القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 11/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:21:08 AM
بدء محاكمة متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية ذهبية في العالم
بدء محاكمة متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية ذهبية في العالم

 بدأت الخميس محاكمة 4 رجال متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية في العالم، تقدر قيمتها بحوالي 3.6 مليون يورو، بعد أن اقتحموا متحفا متخصصا للقطع النقدية بالعاصمة الألمانية برلين.
 ومن المتوقع أن تستغرق محاكمة المتهمين 12 يوما وسط تغطية إعلامية موسعة، خصوصا بعد أن وصفت السرقة بالفضيحة نظرا لسهولة عملية السرقة، وعدم انطلاق جرس الإنذار في المتحف أثناء الحادثة.
 ونفذ الرجال الأربعة السرقة من متحف بود فيما يعرف بجزيرة المتاحف ببرلين في السابع والعشرين من مارس عام 2017 مستخدمين سلما وسيارة وعربة جر.
 أما القطعة النقدية العملاقة، فهي قطعة تذكارية ذهبية نقش على أحد وجهيها ورق شجرة القيقب، بينما نقش على الوجه الثاني صورة الملكة اليزابيث الثانية، وأصدرتها دار سك العملة الملكية الكندية عام 2007. والقطعة النقدية كبيرة الحجم، حيث يصل قطرها إلى 53 سنتيمترا، أي ما يوازي إطار سيارة، أما سمكها فيقدر بحوالي 3 سنتيمترات، فيما يبلغ وزنها 100 كيلوغرام، وهي من الذهب الخالص والنقي بدرجة 99.999 في المئة.
 ومن بين السارقين عرف منهم وسام آر وأحمد آر وويسي آر، وهم أعضاء أسرة برلينية مشهور في عالم الجريمة، أما الرابع فهو حارس أمن متهم بتسهيل عملية السرقة من خلال توفير معلومات عن المتحف للصوص وعرف اسمه الأول بأنه "دينيس"، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية. 
والعائلة معروفة لدى الشرطة الألمانية وهي جزء من حلقة إجرامية نفذ أفرادها العديد من الجرائم المعروفة في ألمانيا ومن بينها سرقة بنك. وفي وقت من الأوقات، صادرة السلطات الأمنية الألمانية أملاكا لهذه العائلة، التي ذكرت تقارير سابقة أنها من أصول لبنانية تعرف باسم عائلة "رمو"، تقدر قيمتها بحوالي 10 ملايين يورو.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 11, 2019 - 12:21:08 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018