7 إصابات في قطاع غزة جرّاء عدوان العدو الصهيوني اسحاقات : تسلّمنا دفعة واحدة من الإمارات لدعم الغارمات والمبادرة مستمرة "الإخوان المسلمين" تثمن قرار الملك إلغاء زيارته لرومانيا الرئيس الإيطالي يزور الأردن الشهر المقبل "الصحفيين" تثمن قرار الملك الغاء زيارته لرومانيا كتلة الاصلاح تثمن قرار الملك إلغاء زيارته الى رومانيا "منظمة التحرير الفلسطينية" تعبر عن تقديرها لمواقف الملك فصائل المقاومة: دخول التهدئة حيز التنفيذ في غزة النائب الفايز: نثمن مواقف الملك تجاه القضية الفلسطينية جمعية جماعة الإخوان المسلمين تثمن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القدس طائرات العدو تقصف مقر هنية بغزة.. مصور وفيديو الأمم المتحدة: وضع الجولان لم يتغير إثر اعتراف ترامب بسيادة (إسرائيل) عليه تركيا: سنقف حتى النهاية ضد قرار ترامب حول الجولان الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل قائمة المناطق التي استهدفتها قوات العدو في قطاع غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/01/2019 توقيت عمان - القدس 1:36:38 PM
الصفدي لوفد برلماني استرالي: القدس خط احمر
الصفدي لوفد برلماني استرالي: القدس خط احمر

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم وفدا برلمانيا أستراليا ضم رئيس لجنة الصداقة الأردنية الأسترالية في مجلس النواب الأسترالي ماريا فامفاكينو وأعضاء في اللجنة والسفير الأسترالي في المملكة.

 

وبحث الصفدي مع الوفد  النيابي، الذي يمثل أعضاؤه عددا من الأحزاب الأسترالية، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية، إضافة إلى المستجدات الإقليمية.

 

وأكد الصفدي خلال اللقاء مركزية القضية الفلسطينية وشدد على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لكسر الجمود في العملية السلمية والعمل على تحقيق السلام الشامل الذي يشكل حل الدولتين الذي يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران  1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيله الوحيد.

 

وشدد وزير الخارجية على موقف الأردن الثابت في أن القدس خط أحمر وقضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها في مفاوضات الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

 

وحذر من تبعات أي مساس بالوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة، ومن أن أي مساس بهذا الوضع يشكل خرقا للقانون الدولي واستفزازا لمشاعر المسلمين والمسيحيين على امتداد العالمين العربي والإسلامي والعالم.

 

وأكد الصفدي أيضا على ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين  (الأنروا) لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي، وبين التبعات الحياتية والسياسية الكارثية لأي محاولة للانتقاص من دور الوكالة أو عدم توفير ما تحتاجه من الدعم المالي.

 

كما استعرض وزير الخارجية مع أعضاء الوفد التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويقبله السوريون وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254 ويتيح الظروف التي تسمح بعودة اللاجئين السورين إلى وطنهم.

 

ووضع الصفدي  الوفد الأسترالي في صورة الضغوط التي تتحملها المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري يتواجد عشرة في المئة منهم فقط في مخيمات اللجوء. وشدد على ضرورة استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤوليته إزاء اللاجئين والمملكة التي تقوم بكل ما تستطيع لتلبية احتياجات اللاجئين رغم ما يشكله ذلك من ضغوط كبيرة على قطاعات رئيسة مثل التعليم والصحة وسوق العمل. وأكد الصفدي أن الأردن يشجع العودة الطوعية للاجئين.

 

وأكد وزير الخارجية  أهمية التعاون الدولي في التصدي  للإرهاب الذي يمثل خطرا مشتركا لا علاقة له ولظلاميته بالدين الإسلامي الحنيف وقيم السلام واحترام الآخر الذي يحمل.

 

وأكد أعضاء الوفد حرصهم على تطوير التعاون مع المملكة وثمنوا الدور الرئيس الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

كما ثمن الوفد للملكة دورها في استضافة اللاجئين رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة.

Thursday, January 10, 2019 - 1:36:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018