القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:38:37 PM
مفوضية البترا ودائرة الآثار العامة توقعان إتفاقية لإعارة قطع أثرية لمتحف بترا
مفوضية البترا ودائرة الآثار العامة توقعان إتفاقية لإعارة قطع أثرية لمتحف بترا

 الحقيقة الدولية - - البنرا – ياسين الهباهبة

 

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع دائرة الآثار العامة إتفاقية جديدة تهدف إلى إعارة قطع ومقتنيات أثرية لعرضها في متحف بترا الجديد.

 

ووقع الإتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات والمدير العام بالوكالة لدائرة الآثار العامة يزيد عليان عن الدائرة في العاصمة عمان اليوم الخميس.

 

 وبموجب الإتفاقية الموقعة سیتم تأمین متحف بترا المتوقع أن يتم إفتتاحه في شهر آذار المقبل بقطع أثرية فريدة من العصر الحجري إلى العصور الحديثة من مناطق مختلفة في المملكة وقطع موجودة لدى دائرة الآثار العامة لعرضها في المتحف الجديد.

 

وقال الفرجات أن سلطة إقليم البترا ستعمل على إفتتاح متحف بترا مع بداية شهر آذار المقبل ويحتوي على قطع أثرية فريدة، وانها إقامت بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)  متحف بمستوى وطراز عالمي خارج حدود المحمية الاثرية وفق أحدث المواصفات والتصاميم الفنية الحديثة لتستوعب كافة القطع الأثرية الخاصة بالحضارة النبطية بالبتراء، كما سيضم المتحف مرافق للخدمات ومواقف للسيارات ليشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي في منطقة البتراء.

 

كما واشاد الفرجات بالدور الداعم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في دعم مشروع متحف بترا والفريد وإظهاره لحيز الوجود.

 

وأكد الفرجات أن الإتفاقية تعزز التعاون بين مؤسستان تسعيان للحفاظ على إرث الأردن بحضاراته المختلفة، وتضيف مزيد من القيمة الأثرية والتاريخية للمتحف الجديد في البترا.

 

من جانبه أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة السيد يزيد عليان أن متحف بترا يشكل إضافة كبيرة للسياحة في مدينة البترا، وسيسهم في جذب السياح بشكل أكبر، وأن القطع الأثرية التي ستستعيرها سلطة إقليم البترا سستُعرف زوار المتحف على الكثير من المعلومات حول تاريخ وثقافة مدينة البترا والأردن بشكل عام.

Thursday, January 10, 2019 - 12:38:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018