القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:38:37 PM
مفوضية البترا ودائرة الآثار العامة توقعان إتفاقية لإعارة قطع أثرية لمتحف بترا
مفوضية البترا ودائرة الآثار العامة توقعان إتفاقية لإعارة قطع أثرية لمتحف بترا

 الحقيقة الدولية - - البنرا – ياسين الهباهبة

 

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع دائرة الآثار العامة إتفاقية جديدة تهدف إلى إعارة قطع ومقتنيات أثرية لعرضها في متحف بترا الجديد.

 

ووقع الإتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات والمدير العام بالوكالة لدائرة الآثار العامة يزيد عليان عن الدائرة في العاصمة عمان اليوم الخميس.

 

 وبموجب الإتفاقية الموقعة سیتم تأمین متحف بترا المتوقع أن يتم إفتتاحه في شهر آذار المقبل بقطع أثرية فريدة من العصر الحجري إلى العصور الحديثة من مناطق مختلفة في المملكة وقطع موجودة لدى دائرة الآثار العامة لعرضها في المتحف الجديد.

 

وقال الفرجات أن سلطة إقليم البترا ستعمل على إفتتاح متحف بترا مع بداية شهر آذار المقبل ويحتوي على قطع أثرية فريدة، وانها إقامت بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)  متحف بمستوى وطراز عالمي خارج حدود المحمية الاثرية وفق أحدث المواصفات والتصاميم الفنية الحديثة لتستوعب كافة القطع الأثرية الخاصة بالحضارة النبطية بالبتراء، كما سيضم المتحف مرافق للخدمات ومواقف للسيارات ليشكل اضافة نوعية للمنتج السياحي في منطقة البتراء.

 

كما واشاد الفرجات بالدور الداعم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في دعم مشروع متحف بترا والفريد وإظهاره لحيز الوجود.

 

وأكد الفرجات أن الإتفاقية تعزز التعاون بين مؤسستان تسعيان للحفاظ على إرث الأردن بحضاراته المختلفة، وتضيف مزيد من القيمة الأثرية والتاريخية للمتحف الجديد في البترا.

 

من جانبه أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة السيد يزيد عليان أن متحف بترا يشكل إضافة كبيرة للسياحة في مدينة البترا، وسيسهم في جذب السياح بشكل أكبر، وأن القطع الأثرية التي ستستعيرها سلطة إقليم البترا سستُعرف زوار المتحف على الكثير من المعلومات حول تاريخ وثقافة مدينة البترا والأردن بشكل عام.

Thursday, January 10, 2019 - 12:38:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018