القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:40:20 PM
إلى أين يتجه الاقتصاد العالمي في 2019؟
إلى أين يتجه الاقتصاد العالمي في 2019؟


توقع البنك الدولي أن يتباطأ نمو الاقتصاد العالمي في 2019 إلى 2.9% قياسا بـ3% في 2018، مرجعا ذلك إلى تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وضعف حركة التجارة العالمية.

وقالت الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا في تقرير بعنوان "آفاق الاقتصاد العالمي"، الذي يصدره البنك مرتين كل عام: "في بداية 2018 كان الاقتصاد العالمي يعمل بكامل طاقته لكنه فقد القوة الدافعة خلال العام بل أن الطريق قد يصبح أكثر وعورة في العام الجديد".

ووفقا للتقرير، فإن آفاق الاقتصاد العالمي لعام 2019 قاتمة، حيث أن "التجارة والاستثمار يشهدان تراجعا على الصعيد العالمي، وما زالت التوترات التجارية مرتفعة".

ورجح البنك الدولي أن يتباطأ الاقتصاد الأمريكي إلى 2.5% هذا العام من 2.9% في 2018، فيما توقع أن ينخفض نمو الاقتصاد الصيني إلى 6.2% مقارنة بـ6.5% في 2018.

كما توقع أن تسجل اقتصادات الأسواق الناشئة نموا نسبته 4.2% في 2019، مقابل 2% للاقتصادات المتقدمة.

وعن أسعار النفط توقع البنك في التقرير أن يبلغ متوسط سعر النفط خلال 2019 و2020 نحو 67 دولارا للبرميل، وهو أقل من توقعات سابقة صدرت في يونيو، قال فيها إن برميل النفط في 2019 سيكون عند مستوى 69 دولارا للبرميل.

وجاء التقرير الجديد في وقت تخوض فيه واشنطن وبكين نزاعا تجاريا يلقي بظلاله على البورصات العالمية منذ شهور، حيث تبادلت الدولتان فرض الرسوم الجمركية، غير أن هناك علامات على التقدم ظهرت الثلاثاء مع استعداد البلدين لدخول يوم ثالث من المفاوضات في بكين.

الحقيقة الدولية -  وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:40:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018