القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:40:20 PM
إلى أين يتجه الاقتصاد العالمي في 2019؟
إلى أين يتجه الاقتصاد العالمي في 2019؟


توقع البنك الدولي أن يتباطأ نمو الاقتصاد العالمي في 2019 إلى 2.9% قياسا بـ3% في 2018، مرجعا ذلك إلى تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وضعف حركة التجارة العالمية.

وقالت الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي كريستالينا جورجيفا في تقرير بعنوان "آفاق الاقتصاد العالمي"، الذي يصدره البنك مرتين كل عام: "في بداية 2018 كان الاقتصاد العالمي يعمل بكامل طاقته لكنه فقد القوة الدافعة خلال العام بل أن الطريق قد يصبح أكثر وعورة في العام الجديد".

ووفقا للتقرير، فإن آفاق الاقتصاد العالمي لعام 2019 قاتمة، حيث أن "التجارة والاستثمار يشهدان تراجعا على الصعيد العالمي، وما زالت التوترات التجارية مرتفعة".

ورجح البنك الدولي أن يتباطأ الاقتصاد الأمريكي إلى 2.5% هذا العام من 2.9% في 2018، فيما توقع أن ينخفض نمو الاقتصاد الصيني إلى 6.2% مقارنة بـ6.5% في 2018.

كما توقع أن تسجل اقتصادات الأسواق الناشئة نموا نسبته 4.2% في 2019، مقابل 2% للاقتصادات المتقدمة.

وعن أسعار النفط توقع البنك في التقرير أن يبلغ متوسط سعر النفط خلال 2019 و2020 نحو 67 دولارا للبرميل، وهو أقل من توقعات سابقة صدرت في يونيو، قال فيها إن برميل النفط في 2019 سيكون عند مستوى 69 دولارا للبرميل.

وجاء التقرير الجديد في وقت تخوض فيه واشنطن وبكين نزاعا تجاريا يلقي بظلاله على البورصات العالمية منذ شهور، حيث تبادلت الدولتان فرض الرسوم الجمركية، غير أن هناك علامات على التقدم ظهرت الثلاثاء مع استعداد البلدين لدخول يوم ثالث من المفاوضات في بكين.

الحقيقة الدولية -  وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:40:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018