القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:34:07 PM
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط


أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، عن زيادة في احتياطيات النفط والغاز بعد مراجعتها من قبل جهة مستقلة، ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه لبيع أسهم في شركتها النفطية "أرامكو".

وذكر بيان سعودي أن احتياطيات النفط بلغت في نهاية 2017 نحو 264 مليار برميل، فيما وصل احتياطي المملكة من الغاز إلى 319.5 تريليون قدم مكعبة.

وأوضح البيان أن احتياطيات المملكة من الخام قد ازدادت بواقع 2.2 مليار برميل من الرقم الذي أعلنته سابقا إلى 263.1 مليار برميل، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف البيان أن إجمالي احتياطيات السعودية من النفط مع احتساب حصة الحقل المشترك مع الكويت يبلغ 266.1 مليار برميل، و324.4 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

ومراجعة احتياطيات السعودية وتحديدا احتياطيات شركة "أرامكو" تم من جهة مستقلة وهو جزء أساسي من العمل التمهيدي للطرح العام الأولي المزمع للشركة، حيث تعول الرياض على جمع نحو 100 مليار دولار من طرح 5% من أسهمها للاكتتاب.

من جهته قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن "التقييم المستقل يؤكد أن كل برميل من النفط ننتجه هو الأكثر ربحية عالميا"، مضيفا أن "التدقيق يثبت صحة اعتقادنا بأن أرامكو أكثر شركات العالم قيمة".

وظلت الرياض لنحو 30 عاما تعلن سنويا أرقام الاحتياطيات ذاتها دون تغيير عند حوالي 261 مليار برميل من النفط، وذلك رغم زيادة الإنتاج والتقلبات الكبيرة في أسعار الخام وتطور التكنولوجيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:34:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018