القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:34:07 PM
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط


أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، عن زيادة في احتياطيات النفط والغاز بعد مراجعتها من قبل جهة مستقلة، ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه لبيع أسهم في شركتها النفطية "أرامكو".

وذكر بيان سعودي أن احتياطيات النفط بلغت في نهاية 2017 نحو 264 مليار برميل، فيما وصل احتياطي المملكة من الغاز إلى 319.5 تريليون قدم مكعبة.

وأوضح البيان أن احتياطيات المملكة من الخام قد ازدادت بواقع 2.2 مليار برميل من الرقم الذي أعلنته سابقا إلى 263.1 مليار برميل، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف البيان أن إجمالي احتياطيات السعودية من النفط مع احتساب حصة الحقل المشترك مع الكويت يبلغ 266.1 مليار برميل، و324.4 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

ومراجعة احتياطيات السعودية وتحديدا احتياطيات شركة "أرامكو" تم من جهة مستقلة وهو جزء أساسي من العمل التمهيدي للطرح العام الأولي المزمع للشركة، حيث تعول الرياض على جمع نحو 100 مليار دولار من طرح 5% من أسهمها للاكتتاب.

من جهته قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن "التقييم المستقل يؤكد أن كل برميل من النفط ننتجه هو الأكثر ربحية عالميا"، مضيفا أن "التدقيق يثبت صحة اعتقادنا بأن أرامكو أكثر شركات العالم قيمة".

وظلت الرياض لنحو 30 عاما تعلن سنويا أرقام الاحتياطيات ذاتها دون تغيير عند حوالي 261 مليار برميل من النفط، وذلك رغم زيادة الإنتاج والتقلبات الكبيرة في أسعار الخام وتطور التكنولوجيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:34:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018