القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:34:07 PM
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط
السعودية تكشف حجم احتياطياتها من النفط


أعلنت السعودية اليوم الأربعاء، عن زيادة في احتياطيات النفط والغاز بعد مراجعتها من قبل جهة مستقلة، ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه لبيع أسهم في شركتها النفطية "أرامكو".

وذكر بيان سعودي أن احتياطيات النفط بلغت في نهاية 2017 نحو 264 مليار برميل، فيما وصل احتياطي المملكة من الغاز إلى 319.5 تريليون قدم مكعبة.

وأوضح البيان أن احتياطيات المملكة من الخام قد ازدادت بواقع 2.2 مليار برميل من الرقم الذي أعلنته سابقا إلى 263.1 مليار برميل، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف البيان أن إجمالي احتياطيات السعودية من النفط مع احتساب حصة الحقل المشترك مع الكويت يبلغ 266.1 مليار برميل، و324.4 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

ومراجعة احتياطيات السعودية وتحديدا احتياطيات شركة "أرامكو" تم من جهة مستقلة وهو جزء أساسي من العمل التمهيدي للطرح العام الأولي المزمع للشركة، حيث تعول الرياض على جمع نحو 100 مليار دولار من طرح 5% من أسهمها للاكتتاب.

من جهته قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن "التقييم المستقل يؤكد أن كل برميل من النفط ننتجه هو الأكثر ربحية عالميا"، مضيفا أن "التدقيق يثبت صحة اعتقادنا بأن أرامكو أكثر شركات العالم قيمة".

وظلت الرياض لنحو 30 عاما تعلن سنويا أرقام الاحتياطيات ذاتها دون تغيير عند حوالي 261 مليار برميل من النفط، وذلك رغم زيادة الإنتاج والتقلبات الكبيرة في أسعار الخام وتطور التكنولوجيا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:34:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018