القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:30:52 PM
موسكو تدعو للشروع فورا بإعادة إعمار سوريا
موسكو تدعو للشروع فورا بإعادة إعمار سوريا

جدد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الأربعاء، دعوة موسكو إلى البدء في العمل على إعادة إعمار سوريا.

وفي كلمة ألقاها في "مؤتمر رايسينا" الدولي المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، أكد ريابكوف استعداد خبراء روس للمشاركة في إزالة آثار الحرب في سوريا، قائلا: " يجب البدء بإعادة إعمار سوريا دون إبطاء. وتبذل روسيا جهودا حثيثة (في هذا المجال)، بالاعتماد على عسكرييها ومهندسيها وغيرهم الخبراء، في المناطق المحررة من الإرهابيين".

ولدى تطرقه إلى موضوع انسحاب القوات الأمريكية المعلن من سوريا، اعتبر الدبلوماسي أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج قرار واشنطن هذا. وقال ريابكوف "أما فيما يتعلق بسحب القوات الأمريكية من سوريا، فإننا نتابع تطورات الأحداث باهتمام كبير. ومن وجهة نظرنا فمن الصعب للغاية التنبؤ بالنتيجة الآن".

وتابع: "كما في كل الأمور المتعلقة بالمصالح الروسية أو العلاقات الروسية الأمريكية، فإننا نقيّم الأعمال وليس الأقوال"، مشيرا إلى أن "الثقة مفقودة تماما اليوم بين موسكو وواشنطن".

واعتبر ريابكوف أن دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا (بريطانيا، ألمانيا، الأردن، السعودية، الولايات المتحدة، فرنسا) تحاول عرقلة عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية، من أجل تغيير تشكيلتها.

وأعرب الدبلوماسي عن أسف موسكو لهذه المحاولات، مشيرا إلى أن الإخفاق في تشكيل اللجنة سيجعل عملية التسوية السياسية المتكاملة في سوريا مستحيلة.

وأكد ريابكوف أن موسكو ستواصل الحوار مع واشنطن حول سبل خفض التوتر في سوريا، إضافة إلى تمسك روسيا بتبادل المعلومات مع جميع أطراف التسوية السورية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأوروبية، مشيرا إلى عدم وجود أي "أجندة خفية روسية في سوريا".

كما شدد المندوب الروسي الدائم على ضرورة مواصلة التعاون بين موسكو وطهران وأنقرة، كالدول الضامنة لعملية أستانا، بشأن إعادة الأوضاع في سوريا إلى طبيعتها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:30:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018