القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 09/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:30:52 PM
موسكو تدعو للشروع فورا بإعادة إعمار سوريا
موسكو تدعو للشروع فورا بإعادة إعمار سوريا

جدد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الأربعاء، دعوة موسكو إلى البدء في العمل على إعادة إعمار سوريا.

وفي كلمة ألقاها في "مؤتمر رايسينا" الدولي المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، أكد ريابكوف استعداد خبراء روس للمشاركة في إزالة آثار الحرب في سوريا، قائلا: " يجب البدء بإعادة إعمار سوريا دون إبطاء. وتبذل روسيا جهودا حثيثة (في هذا المجال)، بالاعتماد على عسكرييها ومهندسيها وغيرهم الخبراء، في المناطق المحررة من الإرهابيين".

ولدى تطرقه إلى موضوع انسحاب القوات الأمريكية المعلن من سوريا، اعتبر الدبلوماسي أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج قرار واشنطن هذا. وقال ريابكوف "أما فيما يتعلق بسحب القوات الأمريكية من سوريا، فإننا نتابع تطورات الأحداث باهتمام كبير. ومن وجهة نظرنا فمن الصعب للغاية التنبؤ بالنتيجة الآن".

وتابع: "كما في كل الأمور المتعلقة بالمصالح الروسية أو العلاقات الروسية الأمريكية، فإننا نقيّم الأعمال وليس الأقوال"، مشيرا إلى أن "الثقة مفقودة تماما اليوم بين موسكو وواشنطن".

واعتبر ريابكوف أن دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا (بريطانيا، ألمانيا، الأردن، السعودية، الولايات المتحدة، فرنسا) تحاول عرقلة عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية، من أجل تغيير تشكيلتها.

وأعرب الدبلوماسي عن أسف موسكو لهذه المحاولات، مشيرا إلى أن الإخفاق في تشكيل اللجنة سيجعل عملية التسوية السياسية المتكاملة في سوريا مستحيلة.

وأكد ريابكوف أن موسكو ستواصل الحوار مع واشنطن حول سبل خفض التوتر في سوريا، إضافة إلى تمسك روسيا بتبادل المعلومات مع جميع أطراف التسوية السورية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأوروبية، مشيرا إلى عدم وجود أي "أجندة خفية روسية في سوريا".

كما شدد المندوب الروسي الدائم على ضرورة مواصلة التعاون بين موسكو وطهران وأنقرة، كالدول الضامنة لعملية أستانا، بشأن إعادة الأوضاع في سوريا إلى طبيعتها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 09, 2019 - 7:30:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018