القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 06/01/2019 توقيت عمان - القدس 11:02:26 AM
السودان.. استئناف الدراسة في العاصمة الخرطوم
السودان.. استئناف الدراسة في العاصمة الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية في ولاية الخرطوم، استئناف الدراسة في مدارس الولاية بداية من الثلاثاء المقبل، وأن القرار يشمل جميع المراحل دون التعليم الجامعي.

 

وأوضحت الوزارة، أن استئناف الدراسة سيشمل "رياض أطفال ومرحلة التعليم الأساسي والثانوي، وذلك لجميع المدارس سواء كانت حكومية أو خاصة أو أجنبية".

 

ويأتي الإعلان عن استئناف الدراسة بالخرطوم، الذي لا يشمل التعليم الجامعي، وسط تزايد الدعوات من تجمعات مهنية وأحزاب المعارضة ومنظمات مدنية للخروج في موكب جماهيري في العاصمة السودانية، الأحد، لتسليم مذكرة للقصر الرئاسي تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي.

 

وأعلنت الحكومة تعطيل الدراسة في كل المراحل الدراسية، منذ ديسمبر الماضي، بما فيها الجامعات، في الخرطوم وعدد من الولايات الأخرى التي شهدت احتجاجات وأعمال عنف وحرق ومنها ولاية النيل الأبيض في الجنوب، ونهر النيل والشمالية، وشمال كردفان، وسنار، والقضارف.

 

وباستثناء ولاية الخرطوم، لم يعلن عن استئناف الدارسة في أي من الولايات الأخرى.

 

وتشهد البلاد، منذ ديسمبر عام 2018، احتجاجات بالخرطوم وعدد من ولايات البلاد منددة بغلاء الأسعار وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 06, 2019 - 11:02:26 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018