القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 06/01/2019 توقيت عمان - القدس 11:00:19 AM
السعودية.. تطبيق "أنتِ طالق" برسائل قصيرة
السعودية.. تطبيق "أنتِ طالق" برسائل قصيرة

 تبدأ محاكم السعودية الأحد، تطبيق توجيهات وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد بن محمد الصمعاني، القاضية بإشعار المرأة عند تعديل حالتها الاجتماعية برسالة نصية "SMS".

 

وتقضي توجيهات وزير العدل السعودي بتمكن النساء في المملكة من الاطلاع على صكوك الإنهاءات المرتبطة بهن، عبر بوابة الوزارة الإلكترونية. وذلك وفقا لصحيفة "عكاظ".

 

وبينت الوزارة أن محاكم المملكة كافة تلقت تعميمًا للعمل بذلك، ابتداء من الاحد تيسيرًا على المستفيدات وحفظًا لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في الوزارة بالمزيد من الخدمات.

 

وأوضحت أن المحاكم ستشعر المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية -فور اعتمادها- عبر جوالها المسجل في الخدمات الإلكترونية "أبشر"، برسالة نصية توضح رقم الصك والمحكمة المعنية.

 

ويتطلب الأمر عند تقديم طلب الإنهاءات التأكد من قبل الموظف المختص من السجل المدني للمرأة وتاريخ ميلادها المسجل في "أبشر".

 

وأَضافت الوزارة أن المرأة ومن يوم غد سيتاح لها الاستعلام عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة "ناجز"، عن الحالة الاجتماعية لها، وإظهار تفاصيل الصك من خلال زيارة موقع الوزارة على الإنترنت.

 

وأكدت وزارة العدل السعودية أنه في حال مراجعة المرأة لاستلام صورة الصك، فسيكون ذلك عن طريق القسم النسائي بالمحكمة، أو من قبل مكتب رئيس المحكمة - بحسب الأحوال.

 

وكانت وزارة العدل السعودية قد دشنت خدمة الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني، لتسجيل حالات الزواج آليًا، بعد المصادقة على عقد النكاح، إذ تُحدث الحالة الاجتماعية للزوجين مباشرة، في نظام "أبشر"، ومعلومات المواطنين لدى وكالة الأحوال المدنية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 06, 2019 - 11:00:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018