"ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس 50 ألف يؤدون الصلاة.. الاعتداء على الشبان ومنعهم من الدخول للصلاة بالأقصى الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/01/2019 توقيت عمان - القدس 10:58:32 AM
الأمن السوداني يخلي سبيل صحفي أوقف بسبب تأييده للاحتجاج
الأمن السوداني يخلي سبيل صحفي أوقف بسبب تأييده للاحتجاج

 أخلت السلطات السودانية سبيل الصحفي البارز فيصل محمد صالح، عقب اعتقاله يوم الخميس الماضي، بسبب تأييده التظاهرات المناهضة للحكومة.

 

وقال صالح، الحائز على جائزة "بيتر ماكلر" للصحافة الأخلاقية والشجاعة، إن "الأمن اقتادوه من مكتبه للاستجواب على خلفية مواقفه من الاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ ديسمبر الماضي".

 

وأضاف: "قلت لهم إنني أؤيد المحتجين الذين يتظاهرون سلميا، لكنني لست عضوا في أي مجموعة منظمة لهذه التظاهرات، لكن الضباط كانوا يريدون أن يعرفوا آرائي، وبعد مناقشات كثيرة، أخلوا سبيلي عند منتصف الليل".

 

وفيصل صالح صحفي متمرس، ومعروف بدفاعه عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة في بلاده، وحاز في عام 2013 جائزة الراحل "بيتر ماكلر"، تيمنا برئيس تحرير منطقة أمريكا الشمالية في وكالة "فرانس برس".

 

وأدخل صالح السجن لأيام عدة بسبب توجيهه انتقادات لنظام الرئيس عمر البشير.

 

واعتقل الجهاز عددا كبيرا من الناشطين والصحفيين، منذ بداية الاحتجاجات رفضا لرفع سعر الخبز، في وقت أعلن فيه تجمع المهنيين السودانيين الذي يضم مدرسين وأطباء ومهندسين أنه يعتزم تنظيم تظاهرات جديدة الأحد.

 

وكانت شرطة مكافحة الشغب فضّت تظاهرات سابقة نظمها التجمع.

 

ويواجه اقتصاد البلاد صعوبات وخصوصا بسبب النقص في العملات الأجنبية وارتفاع نسبة التضخم، رغم رفع الولايات المتحدة في أكتوبر عام 2017، الحصار الاقتصادي الذي كان مفروضا على السودان.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 6, 2019 - 10:58:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023