وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5/ 7/2020 "وورلد ميتر": وفيات كورونا تتجاوز 530 ألفاً و11 مليوناً و291757 إصابة في العالم خبراء أمريكيـون: الإجراءات الأردنيـة تصدت لآثار كورونا المالية العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه الجزائر.. كشف وتدمير 12 مخبأ للجماعات الإرهابية التوغل التركي يثير الجدل بشأن حماية الحدود العراقية الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟ خبر "غير سعيد" للاعبي ريال مدريد..حتى لو فازوا بدوري الأبطال الإرهاب.. محور أول تصريحات لرئيس الأمن الوطني العراقي الجديد نائب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غسان نمر لـ" الحقيقة الدولية" توجه رئاسي باعلان حالة طوارئ جديده في ظل تطور كورونا - فيديو وزيرة الصحة الفلسطينية كيلة لـ"الحقيقة الدولية": الوضع الوبائي في الخليل "خرج عن السيطرة" ولدينا 350 جهاز تنفس فقط - فيديو "الحجوج والجهني" : الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة - فيديو بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات يوم الجمعة المقبل فلسطين : تسجيل 237 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع حصيلة اليوم إلى 561 إصابة توزيع 500 أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي

القسم : خبر وصورة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:00:39 PM
صورة لمتظاهر فلسطيني.. الأفضل عالميًّا
صورة لمتظاهر فلسطيني.. الأفضل عالميًّا


اختارت صحف ومجلات عالمية، صورة لوكالة الأناضول، التقطت لمتظاهر فلسطيني في قطاع غزة، ضمن أفضل الصور وأكثرها تأثيرا في العام 2018. 

وبحسب وكالة الأناضول، فإن عددًا من الصحف والمجلات الدولية، منها "ذا جارديان" البريطانية، و"ذا أتلانتيك" الأمريكية، و"فورين بوليسي" الأمريكية، إضافة لقناة "يورونيوز" الأوروبية، اختارت صورة صحفية التقطها مصور الأناضول بغزة، مصطفى حسونة، ضمن الصور الأكثر تأثيرا والأفضل للعام 2018. 

كما وضعت صحيفة "ذا جارديان" الصورة ذاتها على رأس صفحتها الأولى، في عددها الصادر بتاريخ 27 كانون الآخِر الماضي. 

والصورة التقطت في 29 تشرين الآخِر الماضي، وهي لشاب فلسطيني عاري الصدر يحمل علم بلاده بيد وبالأخرى يحمل مقلاعا، يرمي بواسطته الحجارة تجاه القوات الإسرائيلية، خلال مظاهرة قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة. 

وفور نشر الصورة حظيت بمشاركة واسعة عربيا ودوليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والوسائل الإعلامية، وتحولت إلى أيقونة للمقاومة الشعبية الفلسطينية. 

وما ساعد على انتشار الصورة، تشابهها الشديد مع لوحة "الحرية تقودها الناس"، للرسام الفرنسي فرديناند فيكتور أوجين ديلاكروا؛ التي رسمها عام 1830 تخليداً لثورة يوليو الفرنسية المندلعة العام نفسه.

والفنان الفرنسي "ديلاكروا"، رسم في لوحته الشهيرة امرأة عدّها تمثالاً للحرية، ترفع بيدها اليُمنى العلم الفرنسي، وباليد اليُسرى بندقية، ويحيطها الثوّار الفرنسيون ودخان المعركة.

ويقول المصور حسونة لمراسل وكالة الأناضول: إنه التقط الصورة في ظروف خطيرة للغاية خلال مظاهرة شعبية قرب الحدود الشمالية للقطاع.

ويوضح أن الجيش "الإسرائيلي" لا يفرق في إطلاق النار بين صحفي أو متظاهر؛ فكل شخص يقترب من الحدود معرض لخطر الموت. 

ويشير إلى أن الصورة تحمل معاني فنية وخبرية ورسالة صمود وتحدٍّ للاحتلال تظهر في ملامح الشاب الذي ظهر فيها، إضافة إلى أنها ترسم لوحة واقعية للمقاومة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال "الإسرائيلي". 

ويبين حسونة أن أحد أهم الدوافع وراء اختيار الصورة أيضا أن الصورة تجسد أحد جوانب القضية الفلسطينية؛ وهي إحدى القضايا الساخنة على الساحة الدولية. 

يشار إلى أن صحيفة "ذا جارديان" اختارت المصور مصطفى حسونة، ضمن قائمة أفضل 10 مصورين "أثرت أعمالهم على الصعيد العالمي"، خلال عام 2018.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 04, 2019 - 7:00:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020