ماذا قال الحسين الأب والحسين الابن عن جلالة الملك عبدالله الثاني .. فيديو الجزيرة ينجز المهمة المستحيلة في كأس الاتحاد الاسيوي وزير الداخلية حمّاد: لا أعرف عوني مطيع الملك يؤكد اهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حماد : نسعى الى تطوير قدرات الحكام الاداريين من خلال جملة من المشاريع والبرامج "الضمان" توضح أبرز التعديلات المقترحة على قانونها وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد - صور اسحاقات: " الدعم التكميلي " ليس بديلا لـ"صندوق المعونة" واستراتيجتنا تتلخص في" فرصة – كرامة – تمكين " - فيديو وزير التخطيط: 7 مليار يورو مساعدات أوروبية خلال الفترة الماضية.. ولا ضرائب جديدة على الأردنيين لعامين.. فيديو من هم الشباب الذين جلسوا بجانب الملك في حفل العشرينية؟ شباب وشابات الوطن يحتفون بالملك بمناسبة العيد العشرين للجلوس الملكي.. مصور وفيديو رئيس الوزراء يلتقي يوهانس هان لبحث سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية كوشنير في افتتاح ورشة البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام.. فيديو الرزاز: لن نرضى الا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها .. تقرير تلفزيوني جلسة لمناقشة الالتزام الأول ضمن مبادرة شراكة الحكومات الشفافة.. تقرير تلفزيوني

القسم : خبر وصورة
نشر بتاريخ : 04/01/2019 توقيت عمان - القدس 7:00:39 PM
صورة لمتظاهر فلسطيني.. الأفضل عالميًّا
صورة لمتظاهر فلسطيني.. الأفضل عالميًّا


اختارت صحف ومجلات عالمية، صورة لوكالة الأناضول، التقطت لمتظاهر فلسطيني في قطاع غزة، ضمن أفضل الصور وأكثرها تأثيرا في العام 2018. 

وبحسب وكالة الأناضول، فإن عددًا من الصحف والمجلات الدولية، منها "ذا جارديان" البريطانية، و"ذا أتلانتيك" الأمريكية، و"فورين بوليسي" الأمريكية، إضافة لقناة "يورونيوز" الأوروبية، اختارت صورة صحفية التقطها مصور الأناضول بغزة، مصطفى حسونة، ضمن الصور الأكثر تأثيرا والأفضل للعام 2018. 

كما وضعت صحيفة "ذا جارديان" الصورة ذاتها على رأس صفحتها الأولى، في عددها الصادر بتاريخ 27 كانون الآخِر الماضي. 

والصورة التقطت في 29 تشرين الآخِر الماضي، وهي لشاب فلسطيني عاري الصدر يحمل علم بلاده بيد وبالأخرى يحمل مقلاعا، يرمي بواسطته الحجارة تجاه القوات الإسرائيلية، خلال مظاهرة قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة. 

وفور نشر الصورة حظيت بمشاركة واسعة عربيا ودوليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والوسائل الإعلامية، وتحولت إلى أيقونة للمقاومة الشعبية الفلسطينية. 

وما ساعد على انتشار الصورة، تشابهها الشديد مع لوحة "الحرية تقودها الناس"، للرسام الفرنسي فرديناند فيكتور أوجين ديلاكروا؛ التي رسمها عام 1830 تخليداً لثورة يوليو الفرنسية المندلعة العام نفسه.

والفنان الفرنسي "ديلاكروا"، رسم في لوحته الشهيرة امرأة عدّها تمثالاً للحرية، ترفع بيدها اليُمنى العلم الفرنسي، وباليد اليُسرى بندقية، ويحيطها الثوّار الفرنسيون ودخان المعركة.

ويقول المصور حسونة لمراسل وكالة الأناضول: إنه التقط الصورة في ظروف خطيرة للغاية خلال مظاهرة شعبية قرب الحدود الشمالية للقطاع.

ويوضح أن الجيش "الإسرائيلي" لا يفرق في إطلاق النار بين صحفي أو متظاهر؛ فكل شخص يقترب من الحدود معرض لخطر الموت. 

ويشير إلى أن الصورة تحمل معاني فنية وخبرية ورسالة صمود وتحدٍّ للاحتلال تظهر في ملامح الشاب الذي ظهر فيها، إضافة إلى أنها ترسم لوحة واقعية للمقاومة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال "الإسرائيلي". 

ويبين حسونة أن أحد أهم الدوافع وراء اختيار الصورة أيضا أن الصورة تجسد أحد جوانب القضية الفلسطينية؛ وهي إحدى القضايا الساخنة على الساحة الدولية. 

يشار إلى أن صحيفة "ذا جارديان" اختارت المصور مصطفى حسونة، ضمن قائمة أفضل 10 مصورين "أثرت أعمالهم على الصعيد العالمي"، خلال عام 2018.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 04, 2019 - 7:00:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يوسف ابراهيم
تشكر امانة عمان على اهتمانها بموضوع النقل العام الذي من المتوقع ان يخدم المواطنين ويساهم في التخفيف من ازمة السير ونتمنى ان تكون الجبيهه حي الكليه وحي الصديق وصولا الى حي المهندسين وربطها بمجمع الشمال من خلال شارع الاردن من ضمن خطة الامانه فعلاوه على انه يخدم سكان هذه المناطق فهو يساهم بتخفيف ازمة السير في محيط الجامعه الاردنيه ... تعليقا على الخبر ...أمين عمان: إطلاق 135 حافلة نموذجية الأحد وقرش واحد أجرة الرحلة لمدة شهر
كلمة حق
بعد عام كانت إنجازات دولة الرئيس كسابقيه. ولكن هنا تطور ملحوظ وهو الاعتراف بعدم امتلاكه العصا السحرية! التواصل عبر تويتر هو الانجاز العالمي الأكبر وهو الذي يحد من المديونية ويحل مشكلة البطالة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". ... تعليقا على الخبر ...الرزاز: أنا راضٍ عن إنجازات الحكومة في عامها الأول.. ولا نملك عصا سحرية.. فيديو
بدي اسجل اذا سمحتم ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
محمد عبدالله محمد العمري
الدعم التكميلي ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018