القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 02/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:31:03 AM
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز

الحقيقة الدولية - عمان

قال مصدر حكومي ان اللجنة الوزارية الخاصة بشبكة الامان الاجتماعي تدرس حاليا الاسس والتعليمات اللازمة لدعم الخبز خلال العام الحالي 2019 حيث ان عملية الصرف ستتم وفق معايير وتعليمات جديدة بخلاف ما تم تطبيقه العام الماضي .

 واضاف انه سيتم بعد انتهاء اللجنة الوزارية من عملها اقرارها من قبل مجلس الوزراء والذي سيعلن بدوره عن تلك الآلية والاسس الخاصة بعملية صرف الدعم النقدي للموطنين بدلا من تحرير أسعار الخبز .

وقال المصدر ان الحكومة ستعلن لاحقا وبعد اقرار تلك التعليمات والاسس من قبل مجلس الوزراء عن فتح باب تقديم الطلبات من قبل المواطنين لغايات الاستفادة من الدعم .

 واشار الى ان الحكومة رصدت مبلغ حوالي 175 مليون من اصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغايات دعم الخبز والتي ستشمل غالبية المواطنين الذين تنطبق عليهم الاسس .

وكانت الحكومة حررت في كانون ثاني من العام الماضي اسعار الخبز وحدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير و40 قرشا للخبز العربي الصغير وقامت بصرف دعم نقدي مباشر للمواطنين من الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل .

وبلغ عدد متلقي البدل المالي النقدي المخصص لعام 2018 بعد إلغاء دعم الخبز نحو 5.8 مليون شخص حسبما اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سابقا .

ونصت المعايير التي وضعتها الحكومة لمن يستفيد من الدعم الماضي بالاسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي 12 ألف دينار والفرد الذي لا يتجاوز دخله السنوي 6 آلاف دينار.

Wednesday, January 02, 2019 - 12:31:03 AM
التعليقات
دعم الخبز
ريحو ناس من قصة ها الدعم وخلو دعم للطحين وغيرو كثرة حكي بتوجع راس،
03/01/2019 - 11:28:52 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018