القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 02/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:31:03 AM
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز

الحقيقة الدولية - عمان

قال مصدر حكومي ان اللجنة الوزارية الخاصة بشبكة الامان الاجتماعي تدرس حاليا الاسس والتعليمات اللازمة لدعم الخبز خلال العام الحالي 2019 حيث ان عملية الصرف ستتم وفق معايير وتعليمات جديدة بخلاف ما تم تطبيقه العام الماضي .

 واضاف انه سيتم بعد انتهاء اللجنة الوزارية من عملها اقرارها من قبل مجلس الوزراء والذي سيعلن بدوره عن تلك الآلية والاسس الخاصة بعملية صرف الدعم النقدي للموطنين بدلا من تحرير أسعار الخبز .

وقال المصدر ان الحكومة ستعلن لاحقا وبعد اقرار تلك التعليمات والاسس من قبل مجلس الوزراء عن فتح باب تقديم الطلبات من قبل المواطنين لغايات الاستفادة من الدعم .

 واشار الى ان الحكومة رصدت مبلغ حوالي 175 مليون من اصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغايات دعم الخبز والتي ستشمل غالبية المواطنين الذين تنطبق عليهم الاسس .

وكانت الحكومة حررت في كانون ثاني من العام الماضي اسعار الخبز وحدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير و40 قرشا للخبز العربي الصغير وقامت بصرف دعم نقدي مباشر للمواطنين من الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل .

وبلغ عدد متلقي البدل المالي النقدي المخصص لعام 2018 بعد إلغاء دعم الخبز نحو 5.8 مليون شخص حسبما اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سابقا .

ونصت المعايير التي وضعتها الحكومة لمن يستفيد من الدعم الماضي بالاسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي 12 ألف دينار والفرد الذي لا يتجاوز دخله السنوي 6 آلاف دينار.

Wednesday, January 02, 2019 - 12:31:03 AM
التعليقات
دعم الخبز
ريحو ناس من قصة ها الدعم وخلو دعم للطحين وغيرو كثرة حكي بتوجع راس،
03/01/2019 - 11:28:52 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018