القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 02/01/2019 توقيت عمان - القدس 12:31:03 AM
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز
لجنة حكومية لوضع الاسس والتعليمات لصرف دعم الخبز

الحقيقة الدولية - عمان

قال مصدر حكومي ان اللجنة الوزارية الخاصة بشبكة الامان الاجتماعي تدرس حاليا الاسس والتعليمات اللازمة لدعم الخبز خلال العام الحالي 2019 حيث ان عملية الصرف ستتم وفق معايير وتعليمات جديدة بخلاف ما تم تطبيقه العام الماضي .

 واضاف انه سيتم بعد انتهاء اللجنة الوزارية من عملها اقرارها من قبل مجلس الوزراء والذي سيعلن بدوره عن تلك الآلية والاسس الخاصة بعملية صرف الدعم النقدي للموطنين بدلا من تحرير أسعار الخبز .

وقال المصدر ان الحكومة ستعلن لاحقا وبعد اقرار تلك التعليمات والاسس من قبل مجلس الوزراء عن فتح باب تقديم الطلبات من قبل المواطنين لغايات الاستفادة من الدعم .

 واشار الى ان الحكومة رصدت مبلغ حوالي 175 مليون من اصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغايات دعم الخبز والتي ستشمل غالبية المواطنين الذين تنطبق عليهم الاسس .

وكانت الحكومة حررت في كانون ثاني من العام الماضي اسعار الخبز وحدد سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير و40 قرشا للخبز العربي الصغير وقامت بصرف دعم نقدي مباشر للمواطنين من الفئات الفقيرة ومتوسطة الدخل .

وبلغ عدد متلقي البدل المالي النقدي المخصص لعام 2018 بعد إلغاء دعم الخبز نحو 5.8 مليون شخص حسبما اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سابقا .

ونصت المعايير التي وضعتها الحكومة لمن يستفيد من الدعم الماضي بالاسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي 12 ألف دينار والفرد الذي لا يتجاوز دخله السنوي 6 آلاف دينار.

Wednesday, January 02, 2019 - 12:31:03 AM
التعليقات
دعم الخبز
ريحو ناس من قصة ها الدعم وخلو دعم للطحين وغيرو كثرة حكي بتوجع راس،
03/01/2019 - 11:28:52 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018