وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:28:38 PM
طرق الحصول على التامين الصحي.. يوم توعوي للجنة القادسية في الخنساء
طرق الحصول على التامين الصحي.. يوم توعوي للجنة القادسية في الخنساء

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

نظمت لجنة مجتمع صحي القادسية اليوم يوما تثقيفيا توعويا حول طرق الحصول على التامين الصحي لغير المؤمنين وانواع التامين في قاعة مدرسة الخنساء الثانوية للبنات رعاه رئيس قسم الصحة المدرسية الدكتور عامر الزعبي. 

وتأتي الورشة في اطار خطة مشروع التمويل الصحي والحوكمة المدعوم من وكالة الانماء الدولية الأمريكية usaid .

واكد رئيس لجنة المجتمع المحلي لمركز صحي  القادسية الزميل حسني العتوم على دور لجان الصحة المجتمعية في رفع مستوى الوعي الصحي العام لدى افراد المجتمع المحلي وتحويلها الى سلوك وممارسات من خلال اقامة ندوات ومحاضرات وورش عمل صحية يشارك فيها ابناء المجتمع المحلي مثمنا للجنة مركز القادسية تفاعلها مع قضايا وهموم المجتمعات المحلية وفق برنامج اعدته لهذه الغاية.

وقالت مديرة مدرسة الخنساء اخلاص الفنجري ان الحملة التوعوية التي تقودها لجنة مجتمع صحي القادسية من شانها ان تخلق حالة من التفاعل والتواصل لتمكين غير المؤمنين صحيا من الحصول على تأمينات من خلال وزارة الصحة وبالتعاون مع مشروع الحوكمة الصحي  واثنت على جهود لجنة مجتمع القادسية  والتي بدأت تؤتي ثمارها على ارض الواقع في مساعدة المواطنين.
 
وتحدث رئيس قسم التامين الصحي الدكتور هاني ضراغمة مبينا ان وزارة الصحة وفرت خدمة التأمين الاختياري لمن يرغب في الاشتراك في التأمين من غير المؤمنين ولا تنطبق عليهم شروط التامين مقابل دفع مبالغ معينة على ان يتم العلاج ضمن المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة الا اذا اقتضى الامر تحويل المريض الى مستشفيات اخرى  مبينا انه في حال الحصول على التامين يحصل المواطن على علاج فورا دون وجود فترة انتظار بالاضافة لعدم وجود سقف محدد للعلاج للمؤمنين و سهولة اجراءات التأمين الصحي وخلال فترة وجيزة.

وتحدثت رجاء سلامة من صحة جرش لافتة الى ان الحكومة تغطي كافة مبالغ العلاج للمرضى فوق الستين وحصولهم على التامين الصحي المجاني  اما فيما يتعلق بمرضى السرطان فيتم تحويل المريض للمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان حسب الاسس والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.
  
وتحدثت رئيسة قسم تعزيز الانتاجية  ومكافحة الفقر بثينة العجلوني عن تعليمات الانتفاع بتأمين صحي الأسر الفقيرة من وزارة التنمية الاجتماعية  موضحة قيام التنمية باجراء دراسة اجتماعية حسب النموذج الذي تم اعتماده لهذه الغاية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية  مبينة استفادة ابناء الاردنية المتزوجة من غير اردني حسب شروط الاقامة وذلك ضمن الفئة العمرية للابناء (٦_١٨ ) عاما.

وفي مداخلته عن اهمية التامين الصحي وكيفية الحصول عليه بين  علي العودات وطارق العجوري  ان مشروع الحوكمة الذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع وكالة الإنماء الدولي اليو اس ايد يغطي كافة مناطق المملكة من خلال تنظيم حلقات ولقاءات توعوية هادفة لتمكين المواطنين من الحصول على تأميناتهم الصحية .

وتخلل المحاضرة سكتش مسرحي من اعداد واخراج الدكتورة فاطمة الحوامدة وطلبة من جامعة جرش تحدث عن اهمية التامين الصحي وضرورة الاسراع بالاشتراك بالتأمين وعدم انتظار الشخص حتى يصاب بمرض او حادث مفاجئ لا قدر الله 
وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع اجاب فيه المحاضرون عن اسئلة استفسارات الحضور.

Wednesday, December 19, 2018 - 12:28:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023