استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/12/2018 توقيت عمان - القدس 11:36:30 AM
ابتكار أذكى كبسولة دواء إلكترونية
ابتكار أذكى كبسولة دواء إلكترونية

 ابتكرت مجموعة من علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أذكى كبسولة دواء إلكترونية، قادرة على تحديد جرعة الدواء ذاتيا وتشخيص حالة المريض، ويمكن التحكم بها بالهاتف الذكي.

 

ويثق الباحثون بأن الكبسولة الإلكترونية هي بالفعل المستقبل المنظور للطب الحديث، إذ استخدموا في ابتكارها تكنولوجيا الطباعة الطبقية ثلاثية الأبعاد.

 

وتسمح هذه التقنية بالحصول على بنية كبسولة محولة، يمكن بواسطتها إفراز حشوتها (دواء). وتخرج هذه الكبسولة من الجسم بعد 36 يوما.

 

ووفقا للمبتكرين، يسمح استخدام الكبسولة الإلكترونية بمراقبة حالة الجسم وتحديد الجرعة اللازمة له. وجهزت الكبسولة بأجهزة استشعار لقياس درجة حرارة الجسم ونقل جميع المعلومات إلى الهاتف الذكي عبر البلوتوث.

 

ويشير المبتكرون إلى أن هذه الكبسولة مفيدة جدا للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض معدية، لأنها تبقى في الجسم فترة طويلة وتتمكن من إفراز الجرعة الدوائية اللازمة فور ظهور الأعراض الأولى للعدوى.

 

وتم اختبار هذه الكبسولة الإلكترونية الذكية على الخنازير فقط، ومن المحتمل أن يبدأ اختبارها على الناس سريريا خلال العامين المقبلين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, December 19, 2018 - 11:36:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023