"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:49:50 PM
الحكومة تخصص أراضٍ في الأزرق والغمر والهزيم للنفع العام
الحكومة تخصص أراضٍ في الأزرق والغمر والهزيم للنفع العام


قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص مساحات من قطع اراض في الازرق والغمر والهزيم ووداي الهزيم للنفع العام والسماح لوزارة البيئة باستعمالها لصالح الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لانشاء محميتي برقع في الرويشد والضاحك في الازرق، وذلك في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

واشترط القرار ان تبقى هذه القطع مسجلة باسم الخزينة والتزام الجمعية بعدم اقامة الابنية والمنشات الثابتة وعدم استغلالها لاغراض تجارية وعدم وضع سياج حولها لتمكين المواطنين من التنقل والسكن بسهولة واستثناء سد برقع من حدود محمية برقع لتمكين اصحاب المواشي من استخدامه وعدم منع الرعي في المنطقة او المطالبة بذلك مستقبلا .

 وستعمل الجمعية بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الجهات المانحة لتاسيس المحميتين ليتم من خلالهما تطوير برنامج تنموي يتضمن توفير 50 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 150 مع نهاية تاسيس محمية برقع وتوفير 20 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 50 مع نهاية تاسيس محمية الضاحك .

 كما سيتم تطوير جزء مخصص من محمية برقع كاول موقع لتدريب الصقور وطيور الحباري وتنفيذ مشروع للحرف اليدوية والتقليدية لايجاد فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي في المنطقتين. 

 على صعيد متصل قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرار مجلس ادارة سلطة وادي الاردن المتضمن تخصيص ما مساحته 100 دونم في مثلث قريقرة / الشارع الرئيسي ضمن قضاء وادي عربة باسم سلطة وادي الاردن / شركة تطوير وادي عربة .

 وسيتم استثمار هذه الارض لغايات اقامة مشروع استراحة سياحية ومحطة وقود ومخازن تجارية وخدمات متعددة الاستخدام في المنطقة .

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 17, 2018 - 9:49:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023