أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/12/2018 توقيت عمان - القدس 4:20:45 PM
7 آلاف شكوى تلقتها "الجرائم الالكترونية"
7 آلاف شكوى تلقتها "الجرائم الالكترونية"

الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

 

أطلقت إذاعة الآمن العام التابعة لمديرية الآمن العام مبادرة " فتبينوا" في مادبا برعاية محافظ مادبا حسن القيام وحضور مدير إقليم الوسط العميد خالد العجارمة ومدير شرطة مادبا العميد ماهر الخالدي ومدراء الدوائر الحكومية ورئيس بلدية مادبا المهندس احمد الفساطلة .

 

وقال محافظ مادبا حسن القيام راعي الاحتفال ان تعاملنا مع الإشاعة اخذ إبعادا خطيرة على المجتمع السلمي ببث إشاعات لا أساس لها من الصحة تعمل على تعكير صفو العلاقات بين المواطنين والعمل وبث الفتنة بينهم من خلال بث السموم والإشاعة التي تفتك بالمجتمعات .

 

وأضاف أننا اليوم ندرك الضرر الكبير على المواطنين والسلم المجتمعي ولتلافي هذه الإخطار أطلق جلالة الملك رسالته عن مواقع التناحر الاجتماعي وليس التواصل الاجتماعي فجأت الفكرة فتبينوا لإرشاد المواطنين بكيفية التعامل مع الإشاعة ومدى تأثيرها عليهم .

 

من جانبه قال مدير شرطة مادبا العميد ماهر الخالدي أن مبادرة مدير الآمن العام التي أطلقها فتبينوا لإيصال رسائل للمواطنين ومستخدمي الانترنت والتواصل الاجتماعي الابتعاد عن الإشاعة لما لها تأثير سلبي على الأمن السلمي والمجتمعي .

 

وأضاف الخالدي أن إطلاق مبادرة فتبينوا لإيصال مفهوم الآمن السلمي المجتمعي وكيفية التعامل مع الأحداث المحيطة بالأردن وعملية التعامل مع الإشاعة من مستخدمين غير معروفين وهدفهم تضليل إلي العام وبث الفتنة بين الحين والآخر بين أبناء الشعب الأردني .

 

من جانبه قال رئيس وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي المقدم رائد الرواشدة أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن تجاوز أل 7 مليون مشترك وعدد مستخدمي ومسجلي مواقع الانترنت وصل إلى 5 مليون مشترك .

 

وأضاف أننا أمام رقم هائل جدا من مستخدمي التواصل الاجتماعي ومستخدمي منصاتها في الاستخدام الآمن لها بعدم بث الفتنة أو الإشاعة بسبب الاستخدام الخاطئ لها من قبل فئات المجتمع عامة .

 

وبين الرواشدة يجب استخدامها في المحجبة والتآخي والعبرة لا للتناحر الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد وحدوث المشاكل والقضايا الهائلة التي تصل لإدارة البحث الجنائي وصلت إلى 7000 آلاف شكوى مسجلة رسميا لدى إدارة وحدة الجرائم الالكترونية أن كانت ابتزاز أو الاحتيال أو الشخصية وغيرها من الشكاوي .

 

وبين أننا يجب ان نستخدم منصات التواصل الاجتماعي الاستخدام الصحيح من خلال الدخول الى مواقع هدفها الإصلاح  والبعد عن المواقع والإشاعات التي من شائنها بث روح الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد .

 

وقال الرائد عمر الخلايلة من إدارة الأمن السلمي والمجتمعي من إدارة الأمن الوقائي أننا أمام تحدي حقيقي في كيفية التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي والإخطار التي تهد المن السلمي والمجتمعي في بث الفتنة والإشاعة بين أبناء الوطن الواحد .

 

وأضاف الخلايلة أن الإشاعة تتناول كل شيء حتى أعراض الناس وفي منازلهم وفي أعمالهم وتعرضهم للإساءة بطرق غير مقبولة في مجتمعنا الأردني المحافظ .

 

وقال مدير تربية مادبا محمد سند المسلم أننا نؤكد على ضرورة الانتباه لأبنائنا الطلبة في عدم الخوض في منصات التواصل الاجتماعي حتى لا ينجروا ورائها بطريقة سريعة وعلى الأهل الانتباه لأبنائهم وخاصة الطلاب وإبعادهم عن تلك المنصات لما لها الأثر السلبي على دراستهم وتعليمهم معتقدات بعيدة كل البعد عن معتقداتنا العربية الهاشمية الأصيلة .

 

وقال الأب فراس عريضة أن الكتب السماوية جأت لإرشاد الناس من طريق الضلال إلى طريق الحق والعمل على نبذ الإشاعة والأخطار المحدقة بينا من منصات التواصل الاجتماعي وما الت آلية الأمور مؤخرا .

 

وقال مدير أوقاف مادبا عيسى البواريد أننا في الأوقاف نعمل على  إفهام المواطنين ومستخدمي الانترنت والتواصل الاجتماعي بضرورة الاستخدام الصحيح لها في الدخول لمواقع تربوية تعليمية وجاء في الحديث النبوي الشريف " فتبينوا " أن تصيبو قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " .

 

وقال مقررة تجمع لجان المرأة جازية المعايعة أننا أمام تحدي حقيقي في مواقع التواصل الاجتماعي وجاءت فكرة فتبينوا بعد إطلاق جلالة الملك رسالته بمواقع التناحر الاجتماعي التي فتت المجتمع الأمن والسلمي في كافة أطيافه .

 

وأضافت المعايعة أننا في تجمع لجان المرأة نعمل على توعية سيدات المنازل والمجتمع الملي بإبعاد الأطفال وطلاب المدارس عن تلك المنصات لما له من تأثير سلبي والدخول إلى مواقع لا أساس لها من التربية والتعليم والدخول إلى منصات علمية أو مهنية وتدريبية لإيصال المجتمع إلى بر الأمان .

 

ونشير إلى انه تم إطلاق المبادرة في قاعة المرحوم احمد اقطيش الازايدة التي اكتظت بالحضور من أبناء طلبة أو مجتمع محلي ومدراء الدائر الرسمية والخدمية وشيوخ ومخاتير وغيره .

Monday, December 17, 2018 - 4:20:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023