انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/12/2018 توقيت عمان - القدس 3:06:19 PM
البلقاء التطبيقية تنظم المؤتمر الدولي الأول للتعليم التقني
البلقاء التطبيقية تنظم المؤتمر الدولي الأول للتعليم التقني

 الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

يعقد في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية  بالتعاون مع صندوق دعم البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المؤتمر الدولي الأول للتعليم التقني يومي الأربعاء والخميس 19-20/12/2018 وتحت رعاية وزير العمل.

 

الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية قال ان المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من الدول العربية والصديقة ومن ذوي الاختصاص من الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية والقطاعات ذات الاختصاص المشترك.

وأضاف الدكتور الزعبي ان جامعة البلقاء التطبيقية هي رائدة التعليم التقني وهي تشرف على كافة الكليات العامة والخاصة وسعت الى تطوير كافة التخصصات من خلال التركيز على التخصصات التقنية وإغلاق التخصصات الراكدة واستحداث عدد من التخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل.

 

واشار الى ان المؤتمر سيشهد كذلك إطلاق مشروع جامعة البلقاء التطبيقية" مشروع التطوير الوظيفي في المسارات المهنية و التقنية (التجسير و النفاذية) " في اطار سعي الجامعة لتطوير التعليم التقني و تجويد مخرجاته وسيتم عرض فيديو توضيحي لهذا النموذج على المشاركين في المؤتمر .

 

وعن أهداف المؤتمر قال الدكتور الزعبي ان المؤتمر يهدف الى  المساهمة في تطوير التعليم التقني نحو تعليم تقني مبدع وخلاق يلبي متطلبات العصر وعرض احدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجال التعليم التقني، والتعرف الى احدث المستجدات والتطورات النظرية والتطبيقية في التعليم التقني وتبادل الخبرات والاطلاع على النماذج العالمية الرائدة في التعليم التقني وتطوير القوى البشرية والبرامج والمناهج في التعليم التقني وربطها مع متطلبات سوق العمل وتطوير سياسات ونظم الحاكمية في التعليم التقني وتفعيل التشاركية بين التعليم التقني والقطاع الخاص بالإضافة الى استشراف معالم التحديات التي تواجه التعليم التقني من مصادر تمويل وبنية تحتية.

 

وسيناقش المشاركون وعلى مدار يومي المؤتمر اوراق علمية بحثية هامة

Monday, December 17, 2018 - 3:06:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023