التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:32 AM
انتهاكات أميركية بحق أطفال المهاجرين.. ملف يعود إلى الواجهة
انتهاكات أميركية بحق أطفال المهاجرين.. ملف يعود إلى الواجهة

أشعلت قضية وفاة طفلة من غواتيمالا في أحد مراكز احتجاز المهاجرين في تكساس قبل أيام، الغضب مجددا في وجه إدارة ترامب، وسلطت الأضواء من جديد على انتهاكاتها المستمرة بحق المهاجرين من أميركا الوسطى، لا سيما الأطفال.
وكانت الطفلة جاكلين كال ماكوين (7 أعوام) ضمن مجموعة من 163 شخصا اعتقلهم حرس الحدود الأميركي في 6 ديسمبر الجاري، ثم ماتت في مركز احتجاز للمهاجرين، بسبب الجفاف والجوع والصدمة، حيث لم تتناول الطعام لعدة أيام.

وفي نوفمبر الماضي، احتجزت قوات حرس الحدود الأميركية أكثر من 25 ألف مهاجر، من بينهم آلاف العائلات مع أطفالهم، وعمدت إلى فصل الأطفال عن آبائهم في خطوة أولى لترحيلهم إلى المكسيك، ودول أميركا الوسطى.


ولا تعد قصة الطفلة ماكوين الأولى من نوعها، فقد تقدمت "ياسمين جواريز"، التي توفيت ابنتها "ماي" بعد أسابيع من إطلاق سراحها من مركز احتجاز للمهاجرين في تكساس، بطلب تعويض بـ60 مليون دولار من الحكومة الأميركية.

وتوفيت الرضيعة ماي، البالغة من العمر 19 شهرا، وهي من غواتيمالا، في 10 مايو الماضي، بعد 6 أسابيع من إطلاق سراحها برفقة عائلتها من مركز الهجرة في ديلي، وذلك بعد أن تم احتجازهم في مارس 2018.

وتقول والدة الطفلة الضحية إن ابنتها عانت خلال فترة احتجازها من عدوى في الجهاز التنفسي، واشتكت من ضعف الرعاية الصحية في مركز الاحتجاز، وقالت إن ابنتها دخلت إلى المستشفى مرتين بعد عوتهما إلى غواتيمالا، قبل أن تفارق الحياة.

وبدأت أزمة المهاجرين من أميركا الوسطى إلى الولايات المتحدة تتفاقم، بعد أن وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا في 20 يونيو الماضي، يقضي بفصل الأطفال المهاجرين عن عائلاتهم، بغرض الضغط عليهم من أجل العودة.

ومنذ يونيو الماضي، فصلت إدارة ترامب 81 طفلا مهاجرا من عائلاتهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، فيما مثل بعضهم أمام  محاكم، مما أثار غضبا شعبيا أميركيا وعالميا واسعا.

وقد زادت لقطات فيديو للأطفال وهم يجلسون في أقفاص بعد فصلهم عن آبائهم، الطين بلة، وأشعلت تسجيلات صوتية لأطفال وهم ينتحبون موجة غضب عالمية غير مسبوقة من سياسات إدارة ترامب تجاه هؤلاء المهاجرين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 17, 2018 - 12:06:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023