القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 17/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:59 AM
بعد هجمات الضفة.. نتانياهو يتوعد حماس بدفع ثمن غال
بعد هجمات الضفة.. نتانياهو يتوعد حماس بدفع ثمن غال


هدد رئيس الوزراء  الصهيوني نيامين نتانياهو، الأحد، حركة حماس، بـ"دفع ثمن غالٍ" بعد وقوع سلسلة هجمات في الضفة الغربية المحتلة، من بينها هجومان تبنتهما الحركة.

وقال نتانياهو خلال اجتماع لحكومته: "نقلت رسالة واضحة لحماس. لن نقبل بهدنة في غزة وإرهاب في الضفة الغربية، (...)، سنجعلهم يدفعون الثمن غاليا"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وكان نتانياهو يشير إلى الهدنة التي تم التوصل إليها في نوفمبر الفائت، وأنهت أسوأ تصعيد للعنف بين إسرائيل والحركة منذ عام 2014.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء بعد مقتل جنديين، الخميس، في إطلاق نار بموقف للحافلات قرب مستوطنة "جعفات آساف" القريبة من رام الله، وهي منطقة تجاور فيها المستوطنات الإسرائيلية القرى الفلسطينية.

وفي اليوم نفسه، توفي طفل إسرائيلي ولد قبل أوانه بعدما أصيبت والدته بجروح بالغة في هجوم شنه فلسطينيون بالضفة الغربية في 9 ديسمبر.

وقتلت القوات الإسرائيلية الشخصين الفلسطينيين المشتبه بتنفيذهما الهجومين في مداهمات في الضفة الغربية، حسب ما أعلن جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي.

وأشارت السلطات  الصهيونية أيضا إلى أنها اعتقلت 37 شخصا يعملون لحساب حماس على صلة بموجة العنف الأخيرة.

وبات نتانياهو يقود اليوم غالبية ضعيفة في ضوء رفض قسم من ائتلافه الحكومي وقف إطلاق النار في غزة، وعارض السياسيون الإسرائيليون المتشددون اتفاق الهدنة، كما انتقدوا نتانياهو بسبب الهجمات الأخيرة في الضفة الغربية.

ونظم مئات المستوطنين، الأحد، احتجاجا أمام مكتب رئيس الوزراء في القدس للمطالبة بمضاعفة الإجراءات الأمنية وبناء مزيد من المستوطنات، وشارك عدد من الوزراء في الاحتجاج من بينهم وزيرة  العدل الإسرائيلية آياليت شاكيد.

وأعلن نتانياهو، الخميس، أنه يعتزم إضفاء طابع "قانوني" على آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية، بعد أن وافقت لجنة وزارية على مشروع قانون بهذا المعنى.

الحقيقة الدولية - وكالات



Monday, December 17, 2018 - 12:05:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018