أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/12/2018 توقيت عمان - القدس 11:26:45 PM
سياسيون : لقاء الملك والرئيس الفلسطيني يأتي لتنسيق الجهود ضد التصعيد الصهيوني في الأراضي الفلسطينية - فيديو
 سياسيون : لقاء الملك والرئيس الفلسطيني يأتي لتنسيق الجهود ضد التصعيد الصهيوني في الأراضي الفلسطينية - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال الوزير الأسبق هايل داود، إن القيادة الفلسطينية تلجأ دائما للأردن كلما اشتدت الأزمة على الفلسطينيين، للتباحث حول في تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" والذي استضافه مع عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية نايف مهنا، مساء الأحد، أن لقاء الملك والرئيس الفلسطيني محمود عباس يأتي لتنسيق الجهود ضد التصعيد الصهيوني في الأراضي الفلسطينية.

وحول صفقة القرن، أكد داود أن الأردن رفض كل الإغراءات والضغوطات الكثيرة التي مورست عليه لقبول "صفقة القرن"، "الفلسطينيون يرفضون كل ما يتعلق بـصفقة القرن، والإدارة أمريكا أدركت فشلها بتحقيق هذه الصفقة وصعوبة تطبيقها".

وأشار أن الطروحات والخطط التي تهدف إلى تصفية القضية لم ولن تتوقف، وأن قضية الوطن البديل التي يتم طرحها لا يمكن القبول بها مهما كان الثمن.

ولفت إلى أن الاحتلال الصهيوني قوّض فرص حل الدولتين بسبب استمرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، الأمر الذي صعّب التقسيم الجغرافي للمنطقة.

وعن أزمة الأونروا، شدد على الجهد الكبير الذي قام به الملك عبدالله قام لتأمين الدعم للأونروا بعد توقف الدعم الأمريكي لها.

بدوره قال مهنا إن الاحتلال الصهيوني يمعن بالقتل والانتهاكات والاستيطان في الضفة الغربية خلال الفترة الأخيرة، مستغلاً دعم الإدارة الأمريكية الحالية المنحازة له.

"أمريكا تشجع وتدعم اليمين المتطرف في دولة الاحتلال للتمادي في عربدته واعتداءاته على الفلسطينيين العزل"، داعيا الأطياف والفصائل الفلسطينية للالتحام وإنهاء الانقسام لمواجهة هذا العدوان.

وأكد مهنا أن "صفقة القرن" لن يكتب لها النجاح، وقد أوشكت على الإفلاس بعد أن قدمت أمريكا كل ما لديها بخصوصها، نافياً كل الأحاديث التي تدور عن حل الدولة الواحدة.

وتحدث مهنا عن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، أفاد بأن هذا القرار أقر في تسعينيات القرن الماضي، وليس وليد اللحظة.

وأوضح مهنا أن مشروع الكونفدرالية غير قابل للتطبيق، وأن الفلسطينيين لن يقبلوا به "فلسطين للفلسطينيين، والأردن للأردنيين".

وثمّن مهنا الموقف الأردني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وما يقوم به الملك عبدالله من جهد للدفاع عن المقدسات الإسلامية في المحافل الدولية.

Sunday, December 16, 2018 - 11:26:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023