"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:57:54 PM
هل يغير ترامب اسمه بعد أن نعتوه بـ "أحمق" و"غبي"؟
هل يغير ترامب اسمه بعد أن نعتوه بـ "أحمق" و"غبي"؟


هل أخطأت فيروز حين "غنت أسامينا شو تعبو أهالينا تلاقوها"؟ قد يكون الأمر كذلك في أمريكا. لعنة الرئاسة تلاحق البراءة.

هناك العديد من أولئك الذين يعانون – والأطفال منهم خصوصاً - من مضايقة أقرانهم وقسوتهم، أو ما يعرف اصطلاحاً بـ "التنمّر" أو "الاستئساد".


لكننا اليوم أمام حالة من نوع آخر، تتركز أسبابها فقط في تشابه الأسماء، وعلاقة هذه الأسماء بشخصيات عامة مثيرة للجدل.

ومن أكثر اهتماماً وتأثيراً ونفوذاً في أيامنا هذه على الساحة الدولية -وربمّا الإعلامية أيضاً- من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟

تقول القصة القادمة من ولاية ديلاوير الأمريكية أن صبياً يدعى جوشوا ترامب يبلغ من العمر 11 عاماً، قد طالب بشدة بتغيير اسمه الثاني.

وجاء ذلك بعد معاناة لازمته منذ بدايات صعود الرئيس الأمريكي طريقه إلى سدة البيت الأبيض.

فقد جلبت التسمية موجة من السخرية ترافقت مع حالات متعددة ومستمرة من "التنمر" العنيف داخل مدرسة برانديواين من قبل زملائه بسبب اسمه.

"أحمق" و"غبي" فقط بسبب إسمه

حسب موقع واشنطن بوست الأمريكي، فقد عانى جوشوا ترامب من حالة نفسية سيئة دفعته إلى الرغبة في تغيير اسمه بسبب كنيته التي تحمل نفس اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال والدا الطفل ميغان ترامب وبوبي بيرتو، إن ابنهما عانى نفسياً طوال الفصل الدراسي الأول من "التنمر" بسبب الاسم الذي يحمله، موجهين كلمات قاسية له مثل "أحمق" و"غبي".

وأوضح الوالدان لوسائل الإعلام الأمريكية، التي اهتمت بالخبر، أنهما قدما شكوى لمدير المدرسة التي يدرس فيها جوشوا، فطلب الأخير أن يبذل المدرسون أقصى جهدهم لمحاولة عدم ذكر كنية الطالب أو اسمه الأخير. . موضحاً بأنه تم معاقبة 5 طلاب من المدرسة وجهوا عبارات سخرية و"تنمر" لجوشوا، وقدّموا اعتذاراتهم لاحقاً له.

وليشير إلى تعديل الاسم ليصبح جوشوا بيرتو نسبة إلى والده بدلا من جوشوا ترامب، كما أكد بأن المدرسة سوف تقدم دعماً إضافياً لترامب حتى يشعر بالراحة، وعدم الخوف من الإبلاغ عن أي حوادث مستقبلية قد يتعرض لها.

اعتزال المدرسة مخافة "التنمر"
وسبق أن أخرجه والده، بوبي بيرتو، من المدرسة واختار أن يدرس في منزله لمدة عام.

ومع ذلك، عندما حان الوقت للذهاب إلى المدرسة الإعدادية، قرر الوالدان إعادته إلى المدرسة العامة. لاعتقادهما بأن تجربة ابنهما ستكون مختلفة، لكن لسوء الحظ، استمرالاستئساد في مدرسة تالي المتوسطة في ويلمنغتون، بولاية ديلاوير. ما جعله يقول إنه يكره نفسه، ويكره اسمه، ويشعر بالحزن طوال الوقت، ولا يريد أن يعيش شعوراً كهذا بعد الآن.

ويتم تصنيف "التنمر" على أنه مخالفة من المستوى الثالث، وفقاً لقانون سلوك طلاب مدرسة إذا قرر مدير المبنى أن التنمر يتداخل مع حقوق التعليم لطالب آخر أو يعطل البيئة المدرسية بشكل كبير، قد يواجه الطالب الذي يقوم بالبلطجة عواقب وخيمة.

وكما هو موضح في مدونة سلوك الطلاب، تشمل النتائج ما بين يوم واحد إلى ثلاثة أيام من الاحتجاز أو التعليق، وإخطار الوصي، وإخطار الشرطة، وإصدار تقرير عن إدارة التعليم. قد تشمل العقوبات الأخرى إلغاء الامتيازات وخطة السلوك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 15, 2018 - 1:57:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023