القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 14/12/2018 توقيت عمان - القدس 10:21:19 AM
غزة تستعد لمسيرة على حدود غزة تحت عنوان "المقاومة حق مشروع"
غزة تستعد لمسيرة على حدود غزة تحت عنوان "المقاومة حق مشروع"

 يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 38 لمسيرات العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان "المقاومة حق مشروع"، في وقت تشهد فيه الضفة الغربية حالة توتر جراء اقتحامات الاحتلال والعمليات النوعية للمقاومة التي تستهدف جنود الاحتلال على الحواجز والتي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود يوم أمس.

 

وبحسب الهيئة الوطنية فإن هذه الجمعة التي تحمل اسم "المقاومة حق مشروع" تأتي تأكيداً على شرعية المقاومة وحالة الإجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها.

 

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها وفي مقدمة هذه الأهداف كسر الحصار عن قطاع غزة داعية إلى دعم الجرحى وتوفير العلاج الكافي وفتح الدول العربية مشافيها للجرحى وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.

 

وكانت دعت حركة فتح اقاليم الضفة يوم أمس جماهير شعبنا إلى تصعيد المواجهة اليوم في كل الضفة وفاء للشهداء واستمرارا نحو تحقيق اهدافنا.

 

وقالت إن التصعيد المستمر للاحتلال وعصابات مستوطنيه والاعتداءات المستمرة على قرانا وبلداتنا ومدننا ومخيماتنا وبلطجة المستوطنين ضد مواطنينا الآمنين لن يجلب لهم لا امن ولا استقرار، وان استهداف شعبنا في كل المحافظات عبر تصعيد الاعتداءات والتصفية والاعتقالات واخرها التهديد والتحريض على قتل الرئيس محمود عباس، لاقت الرد الفلسطيني الذي يؤكد اننا لن نرحل من ارضنا ولن تسقط لنا راية وسيستمر شعبنا بالنضال والمقاومة حتى رحيل المحتل ومستوطنيه من أراضينا.

 

ودعت حركة حماس للنفير العام في الضفة في جمعة الغضب انتصارا لدماء الشهداء، والتوجه لكافة نقاط التماس مع الاحتلال.

 

وأعلنت حماس أن الالتحام مع الاحتلال ومستوطنيه، سيكون في مختلف المناطق بالضفة، مؤكدة على أن المشاركة الفاعلة اليوم ستوصل رسالة للاحتلال، بأن شعبنا لم ولن ينس الشهداء الكرام، وسيقف متحداً خلف المقاومة وخيارها.

 

واستشهد أمس 4 مواطنين برصاص قوات الاحتلال في القدس ونابلس ورام الله بنينهم منفذا عمليتي بركان وعوفرا، وفرضت حصارا شاملا على مدينة رام الله في أعقاب عملية وقعت أمس قرب مستوطنة عوفرا أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح حرجة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

Friday, December 14, 2018 - 10:21:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018