رغم إعلان الهدنة.. الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد 7 إصابات في قطاع غزة جرّاء عدوان العدو الصهيوني اسحاقات : تسلّمنا دفعة واحدة من الإمارات لدعم الغارمات والمبادرة مستمرة "الإخوان المسلمين" تثمن قرار الملك إلغاء زيارته لرومانيا الرئيس الإيطالي يزور الأردن الشهر المقبل "الصحفيين" تثمن قرار الملك الغاء زيارته لرومانيا كتلة الاصلاح تثمن قرار الملك إلغاء زيارته الى رومانيا "منظمة التحرير الفلسطينية" تعبر عن تقديرها لمواقف الملك فصائل المقاومة: دخول التهدئة حيز التنفيذ في غزة النائب الفايز: نثمن مواقف الملك تجاه القضية الفلسطينية جمعية جماعة الإخوان المسلمين تثمن موقف جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القدس طائرات العدو تقصف مقر هنية بغزة.. مصور وفيديو الأمم المتحدة: وضع الجولان لم يتغير إثر اعتراف ترامب بسيادة (إسرائيل) عليه تركيا: سنقف حتى النهاية ضد قرار ترامب حول الجولان الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:20:39 AM
السرور لـ"الحقيقة الدولية": تطبيق قانون الضريبة الجديد تحدي امام الحكومة .. فيديو
السرور لـ"الحقيقة الدولية": تطبيق قانون الضريبة الجديد تحدي امام الحكومة .. فيديو
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال رئيس مجلس النواب الأسبق المهندس سعد هايل السرور، إن السنوات الماضية التي مرت على الأردن كانت صعبة بكافة المقاييس.

وأضاف في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" على قناة الحقيقة الدولية، مساء الخميس، أن الظروف الإقليمية وضعت الأردن في حصار غير مقصود بسبب إغلاق الحدود معه، مشيراً أن الوضع الاقتصادي يحتاج إلى خطط وأفكار غير عادية.

قانون ضريبة الدخل
وقال السرور إن الأصل في قانون ضريبة الدخل أن يكون ماليا واقتصاديا، بحيث لا تركز الحكومة جهدها على جمع الأموال وتحقيق متطلباتها المالية فقط، بل تعطي أولوية لدفع عجلة الاقتصاد الأردني للأمام من خلاله.

وطالب السرور بضرورة إلغاء الضرائب على بيع الأسهم في السوق المالي، والتي يرى صعوبة في تطبيقها على أرض الواقع.

ولفت إلى أن التحدي الأكبر بالنسبة للحكومة خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل يتمثل بتطبيقه عام 2019.

الحراك في الشارع الأردني

وشدد السرور على ضرورة صيانة حرية وحق التعبير عن وجهات النظر بعيدا عن توجيه التهم والإساءات للأشخاص والمسؤولين، مطالبا بأن يكون الخطاب مدروسا وعلى أسس برامجية قابلة للتطبيق.

ولفت السرور إلى أن الحراكات ليست جديدة على الشارع الأردني، مستحضراً الحراك الذي شهدته المحافظات الأردنية خلال فترة الربيع العربي، موضحا أن الأردن نجح بتخطي مرحلة الربيع العربي بسلاسة وحكمة من قبل القيادة والشعب.

وأكد أن الأردن مستهدف ويتعرض لضغوطات كبيرة بسبب مواقفه الخارجية، وتحديدا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والحديث المتكرر بخصوص "صفقة القرن".

وحول الملكية الدستورية أوضح أنها طرحت خلال الربيع العربي ولم تطرح في الأونة الأخيرة، داعياً كل من يطالب بالملكية الدستورية قراءة ومراجعة الدستور الأردني جيداً.

الإصلاح السياسي والحياة الحزبية

أكد السرور أن الأحزاب الأردنية غير قادرة على وضع البرامج والتعامل مع الشأن العام وتحديد المعضلات واقتراح الحلول لها.

وأفاد أن الكثير من المواطنين الأردنيين غير مقتنعين بالانضمام والانخراط الجدي في الأحزاب السياسية.

العفو العام
قال السرور أن العفو يأتي بإرادة ملكية سامية، ومن ثم تبدأ الحكومة بالسير بالإجراءات الدستورية لإقراره، ودراسة الجرائم التي يشملها ويستثنيها العفو العام. 

وأوضح أن الأردنيين تعودوا باستمرار على صدور عفو عام بين الفترة والأخرى.

 قانون الجرائم الإلكترونية
وأوضح السرور أنه لا يمكن للدولة أن تسير دون وجود قوانين ناظمة لها، مشيراً أن الكثير من الأردنيين ينزعجون مما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الضرورة اقتضت وجود تشريع حماية للمواطن والمسؤول، داعياً لحماية حرية التعبير والرأي التي لا تسيء للآخرين.

الفساد في الأردن

وشدد السرور على ضرورة عدم التعميم فيما يتعلق بالحديث عن الفساد، وتوخي الدقة في تحديد الفساد والفاسدين، مشيراً أن تعميم الفساد يؤدي إلى ضياع القضية.

وتابع: "لا نريد للفساد والفاسدين أن ينجوا دون محاسبة، لذلك لا يجوز التعميم، الأردن فيها الكثير من الشرفاء وأصحاب المواقف".

وأكد أن سبب انعدام الثقة بين الحكومة والمواطن تتمثل بعدم مسؤولية الحكومة باتباع القول بالفعل، وتحويل الوعودات إلى واقع، موضحاً أن الكثير من الحكومة تطرح أفكارا جميلة، وبرامج قوية، لكنها لا تنفذ أي شيء منها. 

Friday, December 14, 2018 - 12:20:39 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018