القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 14/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:25 AM
انتخاب أول سيدة لرئاسة البرلمان البحريني
انتخاب أول سيدة لرئاسة البرلمان البحريني


انتخب أعضاء مجلس النواب البحريني الجديد، الأربعاء، فوزية زينل رئيسة للمجلس، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ المملكة.

وقال الأمين العام لمجلس النواب البحريني، راشد بونجمة، في تصريح عقب جلسة الانتخاب، إن زينل فازت برئاسة المجلس بعد حصولها على 25 صوتا من أصل 40 هم أعضاء المجلس، فضلا عن انتخاب عبد النبي سلمان نائبا أولا لها، وحصول علي زايد على منصب النائب الثاني بالتزكية.

وعقب انتخابها، ألقت رئيسة البرلمان الجديد كلمة عبرت فيها عن شكرها للعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على نجاح العملية الانتخابية، ومواصلة المسيرة الديمقراطية. وافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، في ظل المشروع الإصلاحي.

 وأعربت على أملها في أن يعمل النواب معا ضمن فريق واحد لخدمة البحرين والبحرينيين بالتعاون مع الحكومة ومجلس الشورى.

 وكانت البحرين أجرت في الـ 24 من نوفمبر الماضي انتخابات برلمانية وبلدية، شهدت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ المملكة وصلت إلى 67 في المئة من المواطنين البحرينيين الذين يحق لهم التصويت.

كذلك حققت انتخابات 2018 رقما قياسيا فيما يتعلق بمشاركة المرأة البحرينية، بواقع 47 مرشحة، من بينهن 39 لمجلس النواب، و8 للمجلس البلدي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 14, 2018 - 12:09:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018