القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 13/12/2018 توقيت عمان - القدس 11:23:52 PM
في المستقبل.. حبوب تمكنك من تعلم اللغات
في المستقبل.. حبوب تمكنك من تعلم اللغات


كشف عالم أميركي عن وجود تجارب لاختراع حبوب تجعل من يتناولها قادرا على تعلم لغة جديدة بالكامل، في خطوة قد تشكل طفرة علمية، وتغير أنماط التعليم الحالية.

وفي محاضرة نظّمها مجلس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعنوان "التكنولوجيا الحيوية عنوان العصر الرقمي المقبل"، كشف رئيس مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نيكولاس نيغروبونتي، عن إنجازات علمية كبيرة قيد التطوير.

وقال نيغروبونتي، إن هذه الفكرة تعتمد على "إمكانية تفوق العقل البشري على الطبيعة والأفكار المسيطرة على الدماغ"، مستعرضا نظريات كالتخاطب مع الدماغ، والتعلم عن طريق "تناول الحبوب"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار إلى أن نجاح مثل هذه الأفكار يمكن أن تفجر ثورة هائلة في مجال التعليم، حيث تفترض النظرية أن اكتساب المعرفة عبر تناول حبوب، قادرة على إفراغ لغات كاملة في العقل البشري دون الحاجة إلى الاستمرار في أنماط التعليم الحالية.

وأكد نيغروبونتي أنه في غضون الأعوام العشر القادمة، "سنرى بشكل متزايد تفاعلا مباشرا مع الدماغ، وهذا التفاعل سيتخذ شكلين متباينين للغاية: من خارج الرأس ومن داخله".

وأضاف: "تصوير الدماغ للأغراض الطبية شائع وكلفته في انخفاض مستمر، وقريبا سيكون من الممكن إجراؤه وليس من المستغرب أنه سيصبح أداة للتخاطب مع الدماغ، تماما مثل واجهة المستخدم التي يتم التخاطب من خلالها مع الكمبيوتر، بل يمكننا أن نسمي ذلك قراءة الأفكار".

وتابع: "سيكون من الممكن أيضا التواصل مع الدماغ من الداخل، ليس فقط من خلال الغرسات، بل من خلال مجرى الدم لإيصال المعلومات إلى الخلايا العصبية"، وهو ما اعتمد عليه عند الإشارة إلى إمكانية التوصل إلى حبوب التعليم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, December 13, 2018 - 11:23:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018