فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/12/2018 توقيت عمان - القدس 4:22:28 PM
الأونروا تحيي يوم التطوع العالمي بالتعاون مع متطوعي كويكا و الأمم المتحدة..مصور
الأونروا تحيي يوم التطوع العالمي بالتعاون مع متطوعي كويكا و  الأمم المتحدة..مصور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أحيت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بالتعاون مع الوكالة الكورية و للتعاون الدولي (كويكا) ومتطوعي الأمم المتحدة بيوم التطوع العالمي، بحضور سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، من خلال القيام بأنشطة لتطوير البيئة الصفية لطالبات الصف الأول في مدرسة إناث البقعة التحضيرية الأولى والثانية،

 

وشارك في البرنامج التطوعي الذي أقيم على مدار يومين متتاليين ما يزيد عن 60 متطوعاً ومتطوعة من كويكا والأمم المتحدة، بطلاء وبتنفيذ رسومات جدارية تعليمية لساحة المدرسة وثلاثة صفوف دراسية، والممرات الداخلية فيها، حيث تم تصميم جداريات ملهمة من قبل متطوعي كويكا لمساعدة الفتيات الصغيرات في التطلع إلى مستقبلٍ أفضل. وتضمنت إحدى الجداريات مجموعة من الفتيات الصغيرات في وظائف متنوعة؛ كشرطية، وطاهية، وعالمة، ورياضية، يقفون معاً على كلمةDREAM" " لتشجيع الفتيات على أن الحلم والتفاؤل سيساعدهن في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً. هذا بالإضافة إلى تأثيث الصفوف التي احتفت بحلتها الجديدة بالأثاث المدرسي والألواح الصفية والستائر المقدمة من كويكا.

 

وعلى هامش الفعاليات التطوعية، تم عقد جلسة عصف ذهني بمشاركة طالبات البرلمان المدرسي، لنقاش ثقافة  التطوع و أهمية العمل التطوعي لهم كأفراد وللمجتمع ككل. حيث شجعت السيدة كيم هيو جين، مديرة مكتب كويكا في الأردن على التطوع قائلة: "لا يجب أن يكون العمل التطوعي كبيراً دائماً، يمكنك البدء بأشياء صغيرة من حولك، والمساهمة في مجتمعك، وهذه هي القيمة الحقيقية للعمل التطوعي.". أما من جهته قال السيد توماس كفيداراس؛ ضابط دعم إدارة برامج الأمم المتحدة للمتطوعين اللإقليمية: " نحن في برنامج متطوعي الأمم المتحدة نعتقد أنه من خلال العمل التطوعي يمكن للناس أن يحققوا المستقبل الذي يسعون اليه. فالتطوع يُغذي القيادة، ويعزز قيمة "أستطيع أن أفعل" لدى الفتيات. وهذه هي الصفات التي نريد أن تمتلكها الفتيات الفلسطينيات ، اللواتي يمثلن المستقبل".

 

وقام سعادة سفير جمهورية كوريا لدى الأردن السيد لي بوم يون بمشاركة المتطوعين هذا النشاط قائلا: "أنا فخور جداً بوجود متطوعين في الأردن يعملون يداً بيد مع المجتمع المحلي لصنع حياة أفضل للسكان المحليين، أتمنى أن أرى مبادرات تطوعية أكثر من جيل الشباب لكي يحسنوا مجتمعاتهم، لأن هؤلاء الشباب يمتلكون مستقبلهم ومستقبل أمتهم أيضًا ".

 

و شارك المتطوعون بنشاطهم مدير عمليات الأونروا في الأردن؛ السيد روجر ديفيز، حيث قال: "أنا ممتن للغاية لانه تم اختيار مدرسة تابعة للأونروا من أجل هذا النشاط، وأشعر بالامتنان لكل من شاركوا في هذا اليوم. حيث أن ما قدمه المتطوعون لن يجمّل المدرسة فحسب، بل سيساعد أيضًا في نشر قيّم التطوع بين تلاميذنا. وهذه هي القيمة الأساسية التي تستثمرها الأونروا في تعزيز مفهوم حقوق الإنسان لدى الطلاب، من أجل انشاء جيل منتج وواعٍ من اللاجئين الفلسطينيين والذي سيتمكن من خلق مكان أفضل لمجتمعه".

Wednesday, December 12, 2018 - 4:22:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023