القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 3:46:32 PM
اتفاق اردني روماني على تنمية التعاون الاقتصادي
اتفاق اردني روماني على تنمية التعاون الاقتصادي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 اتفق الأردن ورومانيا على تحديد الاتفاقيات اللازمة لتعزيز العلاقات الثنائية وإنجاز متطلبات توقيع هذه الاتفاقيات لتنمية التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتعليمية والسياحية.

 

وجاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مبنى الوزارة مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري.

 

وسيبدأ المسؤولون في الوزارتين العمل على وضع خريطة طريق لتحديد الاتفاقيات المطلوبة والكفيلة بإنجاز الأطر التشريعية اللازمة لتعزيز التعاون خلال أسابيع.

 

وأكد الصفدي وغريغوري خلال اللقاء اهتمام البلدين بزيادة التعاون بينهما ولفتا إلى أهمية البناء على الروابط القوية وإلى وجود آفاق واسعة لبناء علاقات اقتصادية أوسع بين المملكة ورومانيا.

 

وشدد الجانبان على الروابط الثقافية التي تجمع البلدين في ضوء وجود حوالي ١٣ ألف أردني درسوا في رومانيا .

 

 وشكر الصفدي لرومانيا زيادتها عدد المنح الدراسية الممنوحة للطلبة الأردنيين من ١٣ إلى٥٣ منحة اعتبارا من العام القادم.

 

وبحث الصفدي وغريغوري سبل تسهيل عملية حصول المواطنين الأردنيين على تأشيرات دخول لرومانيا.

 

وثمنت المسؤولة الرومانية دور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة سواء ثنائيا أو في إطار الاتحاد الأوروبي الذي ستتولى رومانيا رئاسته مطلع العام القادم.

 

وأكدت أهمية اجتماعات العقبة التي مثلت بلادها فيها في تكريس نهج شمولي وتحقيق تعاون دولي أعمق لمحاربة الإرهاب.

 

واستعرض الجانبان المستجدات الإقليمية خصوصا تلك المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

Tuesday, December 11, 2018 - 3:46:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018