القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 2:42:12 PM
مدير زراعة المفرق: الموسم المطري مبشر بالخير
مدير زراعة المفرق: الموسم المطري مبشر بالخير

الحقيقة الدولية - المفرق - حسين العليمات

 

أكد مدير مديرية زراعة محافظة المفرق الدكتور حسين الزيود ان الموسم المطري لهذا العام يبشر بخير على الوطن والقطاع الزراعي والذي من شانه ان يعود بالفائدة على الجميع وتوفير المياه المناسبة ويكون له انعكاسات إيجابية على المحاصيل الزراعية.

 

وقال الزيود لـ"الحقيقة الدولية" ان كميات الأمطار التي هطلت في الأيام الماضية كانت جيدة، متوقعا بموسم زراعي مميز لهذا العام .

 

وكشف الزيود أن سدود وحفر المياه امتلات بالمياه وهذا من شانه ان يخفف الكثير على المزارعين والثروة الحيوانية وتوفير مادة الاعلاف ، منوها الى ان قسم الارشاد يقوم بدوره المطلوب تجاه تقديم الارشادات للمزارعين وفق ما هو مخطط له ، حيث تم رفد عدد من المرشدين بهذا المجال لمواصلة تقديم الخدمة للمزارعين ودون تأخير ، وذلك لتهيئة المزارعين بالتوجه نحو زراعة الأعلاف والمحاقل الزراعية ومادة الشعير ومادة قمح .

 

وأوضح الزيود بأن هنالك  عقوبات بحق المتعدين على المناطق الحرجية في المفرق ، حيث يوجد 27 الف دونم مزروع بالأشجار الحرجية وتعد ثروة وطنية وهناك جولات ميدانية مستمرة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة وكوادرنا والاجهزة المعنية بفقد الغابات على مدار الساعة لمنع وقوع اي اعتداءات عليها .

 

واضاف  الزيود ان عدد المعاصر 14 معصرة زيتون ، منوها ان الكمية اقل ولكن نسبة الزيت بشكل عام ممتازة مقارنة مع كمية الزيتون ، منوها بانه يوجد في المحافظة 120 الف دونم مزروعات بالزيتون والمثمر منها 67 الف دونم ونسبة الزيت ما يعادل 7 الاف طن لها العام .

 

ويذكر أن  محافظة المفرق تعد الاولى على مستوى محافظات المملكة في الزراعة والثروة الحيوانية بحيث يوجد مليون راس من الماعز والاغنام و14 الف من الابقار و3 الاف من الابل بحيث يقدم لها كافة الأمور البيطرية

 

 وقدر الزيود عدد الثروة الحيوانية التي تم تصديرها الى الخارج منذ بداية العام ولغاية الان 273الف راس من الماشية البلدية وضمن إجراءات صحية من خلال محجر صحي المفرق وخصوصا الى دول الخليج العربي ، مشيدا بجهود العاملين في المديرية من أجل القيام بالمهان المطلوبة على اكمل ودون اي واقع لخدمة المواطنين والقطاع الزراعي .

Tuesday, December 11, 2018 - 2:42:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018