حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 2:25:56 PM
بعد 60 هيئة مستقلة أنهكت الموازنة.. وزارة المياه تدرس تأسيس هيئة لتنظيم قطاع المياه
بعد 60 هيئة مستقلة أنهكت الموازنة.. وزارة المياه تدرس تأسيس هيئة لتنظيم قطاع المياه

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد مصدر مسؤول في وزارة المياه والري ان فرق فنية متخصصة عالية المستوى وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وبنك الأعمار الألماني KFWتجري مشاورات بهدف البدء بإعداد الدراسات اللازمة لتأسيس وحدة تكون نواة لهيئة تنظيم قطاع المياه مستقبلا .

 

وبين المصدر رفيع المستوى أن هذه الإجراءات تهدف إلى إرساء مزيد من الشفافية والحوكمة الرشيدة ورفع مستويات الأداء في جميع مرافق قطاع المياه والعمل على تحسين وتطوير أداء ومراقبة الشركات المملوكة لسلطة المياه والعاملة في القطاع بما ينعكس على تحسين كفاءة خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة من خلال مؤشرات أداء عصرية متقدمة تتوافق مع المعايير العالمية.

 

وأضاف أن من شأن ذلك أن يزيد من منعة قطاع المياه واستدامة كافة المصادر المائية وتحسين خدمات مرافق المياه والصرف الصحي وتعزيز الإدارة المتكاملة واستنهاض كافة المقومات الإدارية والفنية والمالية للعاملين وترسيخ الحوكمة الفاعلة التي ستكون قادرة على تسخير جميع مقدرات قطاع المياه للوصول إلى أفضل مستويات الخدمة في هذا القطاع الهام.

 

وزاد المصدر أن وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود قد أوعز للفريق ذاته بالبدء بالإجراءات الإدارية والقانونية والفنية والمالية لإنشاء هذه الوحدة بالتنسيق مع الجهات المانحة.

وأعلن الرئيس الرزاز في معرض حديث سابق عن الإصلاح الإداري بان الحكومة تعمل على فكرة دمج مؤسسات حكومية وربما دمج بعض الوزارات للتخفيف على الموازنات.

 

في حين الوزيرة مجد شويكة أعلنت سابقا أبان توليها وزارة الاتصالات أن الهيئات والوحدات المستقلة في الأردن يبلغ عددها ستين وحدة وهيئة.

 

 ومن الجدير بالذكر بان وزارة المياه يقع تحت مظلتها " سلطة وادي الأردن وشركة مياهنا وشركة مياه اليرموك بالإضافة إلى شركة تتولى محافظات الجنوب "

Tuesday, December 11, 2018 - 2:25:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023