القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:59:31 PM
4 سيناريوهات لتأهل ليفربول.. وسيناريو معقد قد يطيح بسان جيرمان من "التشامبيونز ليغ"
4 سيناريوهات لتأهل ليفربول.. وسيناريو معقد قد يطيح بسان جيرمان من "التشامبيونز ليغ"

 تعقد وضع نادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان (1-2)، في الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.

 

وتراجع "الريدز" بعد خسارته إلى المركز الثالث في مجموعته، برصيد 6 نقاط، ويتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر نابولي، وبنقطتين عن الوصيف سان جيرمان، بينما يتذيل النجم الأحمر الصربي الترتيب بأربع نقاط.

 

وتقام اليوم مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، حيث يرحل باريس سان جيرمان لمواجهة النجم الأحمر، فيما يستضيف ليفربول نادي نابولي في مباراة مفصلية.

 

 

- تعادل ليفربول أو خسارته أمام نابولي، يطيحان به رسميا خارج منافسة دوري أبطال أوروبا، إذ أن أفضل ما يمكن الوصول إليه حينها سيكون 7 نقاط أقل من نابولي وباريس سان جيرمان.

 

- فوز ليفربول على نابولي حتمي من أجل التأهل، لكن الفوز وحده لا يكفي لتأهل "الريدز" وله حالات معينة.

 

- فوز ليفربول بأي نتيجة بفارق هدفين يؤهله دون الدخول في الحسابات المعقدة.

 

- فوز ليفربول على نابولي بهدف نظيف يؤهله إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، وذلك لأن المواجهات المباشرة بين الفريق الإنجليزي والإيطالي ستكون متساوية، فكل منهما تغلب على الآخر بهدف نظيف على ملعبه، وبالنظر لفارق الأهداف سيتساوى الثنائي بـ +2 لكل منهما أيضا، لكن في هذه الحالة ستكون الأفضلية لليفربول، لأنه في المجمل سجل أهدافا أكثر من نابولي (سجل 9 أهداف مقابل 7 لنابولي).

 

أما في حال فوز ليفربول بفارق هدف واحد بنتائج مثل (2-1) أو (3-2) أو ما شابه فيتأهل وقتها نابولي على حساب ليفربول.

 

فبعد تساوي الثنائي في النقاط تكون الأفضلية للفريق الإيطالي بسبب المواجهات المباشرة.

 

وفي تلك الحالة يمكن لليفربول الصعود في حالتين، الأولى هي خسارة باريس سان جيرمان والثانية هي تعادل الفريق الفرنسي مع النجم الأحمر وذلك للأسباب التالية:

 

- خسارة باريس سان جيرمان تعني تجمد رصيده عند 8 نقاط بينما يتساوى ليفربول مع نابولي بـ 9 نقاط لكل منهما.

- تعادل باريس سان جيرمان مع النجم الأحمر، تتساوى الفرق الثلاثة بتسع نقاط لكل منهما، ويتم استبعاد نتائج الفرق مع النجم الأحمر.

 

في هذه الحالة سيصبح في رصيد ليفربول (6 نقاط) في صدارة المجموعة الثالثة، وسيتساوى نابولي وباريس سان جيرمان في عدد النقاط برصيد 5 نقاط لكل منهما، في هذه الحالة الأفضلية تكون لصاحب فارق الأهداف الأكبر بين نابولي وباريس سان جيرمان، والذي سيكون الفريق الفرنسي هو المستفيد بواقع +5 أهداف، بينما سيكون نابولي +2 في أفضل الحالات، وبالتالي يودع البطولة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 11, 2018 - 1:59:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018