عملة فيسبوك الرقمية في أجهزة الصراف الآلي محافظ جرش اللوزي يغلق محطتي مياه احترازيا بعد 24 حالة تسمم - مصور " الطاقة" تستهدف 48 فندقا ببرامج ترشيد الطاقة لتعزيز تنافسيتها رئيس الوزراء الجديد: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة لإعادة بناء الاقتصاد "سقوط مؤلم" لمانشستر يونايتد على ملعبه في آخر لحظات دراسة تكشف تغييرات كبيرة: التغير المناخي يشكل خطرا على مواسم الحج رسالة سوفياتي تبحر وحيدة وتصل بعد 50 سنة 121 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارس الأونروا تقرير: كوشنير يجمع بيانات حول الاعلام العربي سلب مبلغ مالي تحت التهديد من محطة وقود جنوب العاصمة سوريا تتصدى "لأهداف معادية".. والكيان الصهيوني يؤكد قصف هدف إيراني الأمن : أسلحة أوتوماتيكية استُخدمت بالرمثا، ورصد حسابات وهميّة خارجيّة تحرّض "الجمارك" : السلع الاستهلاكية والغذائية ليست ممنوعة، بل السلاح والمخدرات والدخان وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 25/8/2019 الآلاف يرقصون في شوارع برلين من أجل التسامح

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:59:31 PM
4 سيناريوهات لتأهل ليفربول.. وسيناريو معقد قد يطيح بسان جيرمان من "التشامبيونز ليغ"
4 سيناريوهات لتأهل ليفربول.. وسيناريو معقد قد يطيح بسان جيرمان من "التشامبيونز ليغ"

 تعقد وضع نادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان (1-2)، في الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.

 

وتراجع "الريدز" بعد خسارته إلى المركز الثالث في مجموعته، برصيد 6 نقاط، ويتخلف بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر نابولي، وبنقطتين عن الوصيف سان جيرمان، بينما يتذيل النجم الأحمر الصربي الترتيب بأربع نقاط.

 

وتقام اليوم مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، حيث يرحل باريس سان جيرمان لمواجهة النجم الأحمر، فيما يستضيف ليفربول نادي نابولي في مباراة مفصلية.

 

 

- تعادل ليفربول أو خسارته أمام نابولي، يطيحان به رسميا خارج منافسة دوري أبطال أوروبا، إذ أن أفضل ما يمكن الوصول إليه حينها سيكون 7 نقاط أقل من نابولي وباريس سان جيرمان.

 

- فوز ليفربول على نابولي حتمي من أجل التأهل، لكن الفوز وحده لا يكفي لتأهل "الريدز" وله حالات معينة.

 

- فوز ليفربول بأي نتيجة بفارق هدفين يؤهله دون الدخول في الحسابات المعقدة.

 

- فوز ليفربول على نابولي بهدف نظيف يؤهله إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، وذلك لأن المواجهات المباشرة بين الفريق الإنجليزي والإيطالي ستكون متساوية، فكل منهما تغلب على الآخر بهدف نظيف على ملعبه، وبالنظر لفارق الأهداف سيتساوى الثنائي بـ +2 لكل منهما أيضا، لكن في هذه الحالة ستكون الأفضلية لليفربول، لأنه في المجمل سجل أهدافا أكثر من نابولي (سجل 9 أهداف مقابل 7 لنابولي).

 

أما في حال فوز ليفربول بفارق هدف واحد بنتائج مثل (2-1) أو (3-2) أو ما شابه فيتأهل وقتها نابولي على حساب ليفربول.

 

فبعد تساوي الثنائي في النقاط تكون الأفضلية للفريق الإيطالي بسبب المواجهات المباشرة.

 

وفي تلك الحالة يمكن لليفربول الصعود في حالتين، الأولى هي خسارة باريس سان جيرمان والثانية هي تعادل الفريق الفرنسي مع النجم الأحمر وذلك للأسباب التالية:

 

- خسارة باريس سان جيرمان تعني تجمد رصيده عند 8 نقاط بينما يتساوى ليفربول مع نابولي بـ 9 نقاط لكل منهما.

- تعادل باريس سان جيرمان مع النجم الأحمر، تتساوى الفرق الثلاثة بتسع نقاط لكل منهما، ويتم استبعاد نتائج الفرق مع النجم الأحمر.

 

في هذه الحالة سيصبح في رصيد ليفربول (6 نقاط) في صدارة المجموعة الثالثة، وسيتساوى نابولي وباريس سان جيرمان في عدد النقاط برصيد 5 نقاط لكل منهما، في هذه الحالة الأفضلية تكون لصاحب فارق الأهداف الأكبر بين نابولي وباريس سان جيرمان، والذي سيكون الفريق الفرنسي هو المستفيد بواقع +5 أهداف، بينما سيكون نابولي +2 في أفضل الحالات، وبالتالي يودع البطولة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 11, 2018 - 1:59:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018