القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 1:43:39 PM
"عراب الربيع العربي" يثور على اللون الأسود في باريس!
"عراب الربيع العربي" يثور على اللون الأسود في باريس!

وجه الفليلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي، انتقادات شديدة لأصحاب "السترات الصفراء"، مشبها إياهم بأصحاب "القمصان السوداء" في إيطاليا الفاشية ثلاثينيات القرن الماضي.

 

وتباكى ليفي، الذي يعرف بأنه "عرّاب الربيع العربي" على سقوط ضحايا ووقوع أضرار مادية ببعض المعالم الشهيرة في باريس جراء الاحتجاجات.

 

ودعا الفيلسوف المعروف بحماسته الشديدة للثورات العنيفة وخاصة في ليبيا وسوريا، أصحاب "السترات الصفراء" إلى أن يكونوا مستعدين لمساعدة الشرطة الفرنسية خلال الاحتجاجات وذلك "للقبض على ذوي السترات السوداء المندسين بينهم".

 

وذكر ليفي في مقالة نشرت في صحيفة "لوبوان" في معرض حديثة عن الاحتجاجات المقبلة: "ليس هناك شك في أن اللصوص من اليمين المتطرف واليسار المتطرف سيظهرون مرة أخرى بتخريبهم وإرهابهم وتدنيسهم".

 

وطالب الفيلسوف الفرنسي حركة "السترات الصفراء" أن تتحلى بشجاعة كافية، وتعلن عن توقف الاحتجاجات بشكل مؤقت وذلك لتعيد تنظيم صفوفها وتبعد المتطرفين.

 

ورأى ليفي، الذي كان حاضرا على أرض الميدان في ليبيا أثناء أحداث عام 2011 الدامية، ولم يجد أي حرج في وجود "أصحاب الرايات السوداء" بين صفوف المتمردين على القذافي، أن حركة السترات الصفراء إذا سمحت "للكراهية المتحمسة أن تتفوق على الأخوة الحقيقية، وإن هي اختارت التدمير لا الإصلاح، فلن تجلب إلا الفوضى".

 

وشدد هذا الفيلسوف "الثوري" بحسب الظروف على أن أصحاب "السترات الصفراء"، إذا لم يأخذوا بنصائحه سينتهي بهم المطاف إلى "مزبلة التاريخ".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 11, 2018 - 1:43:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018