القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:26:06 AM
بعد 45 عاما.. أقدم سجين بمصر يحلم بعروس عشرينية
بعد 45 عاما.. أقدم سجين بمصر يحلم بعروس عشرينية

 قبل أيام أفرجت وزارة الداخلية المصرية عن المئات من السجناء تنفيذا لعفو رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي،بينهم أقدم سجين في مصر قضى 45 عاما خلف القضبان.

وقبل حرب أكتوبر عام 1973 وقعت تفاصيل قصة كمال ثابت عبد المجيد الذي كان مقيما وقتها في قرية الديابات الشرقية التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج جنوب مصر.

كان الفتى كمال البالغ من العمر 21 عاما شابا قويا مفعما بحيوية الشباب عندما وقعت مشاجرة بين عائلته وعائلة أخرى بالقرية انتهت بمقتل والده، وعلى الفور أمسك بسلاحه الناري وقتل اثنين من العائلة الأخرى، لتعاقبه محكمة الجنايات بالأشغال الشاقة المؤبدة وهي السجن 25 عاما.جريمة داخل أسوار السجن

خلال وجوده في السجن نشبت مشادة بين كمال ثابت وسجين آخر من العائلة التي تشاجرت مع عائلته، وتطورت لاشتباك أدى لقتل كمال الشاب الآخر لتعاقبه المحكمة بأشغال شاقة جديدة مدتها 25 عاما يقضيها بعد انتهاء عقوبته الأولى.

من أصعب المواقف التي مر بها كمال هي تلقيه خبر وفاة أشقائه وهو في السجن، وهدم منزلهم، ووفاة بعض أقاربه الذين كان يحبهم، مضيفا أن أمنيته هي مقابلة الرئيس السيسي وتوجيه الشكر له على قرار الإفراج عنه.

عروس عشرينية

 

يحلم كمال بعروس عشرينية لا يقل عمرها عن 25 عاما كي ينجب منها أبناء، يساعدونه على مواجهة مصاعب الحياة طيلة ما تبقى من عمره، ويخلدون اسمه من بعده، مؤكدا أنه يتمنى انتهاء ظاهرة الثأر في مصر، وأن يقوم الأزهر بدور كبير في انتهاء تلك الآفة التي تدمر أجيالا من الشباب وتزج بهم في غياهب السجون.

 

ويتمنى كمال أن يعيش ما تبقى من عمره في هدوء واستقرار دون بغضاء أو كراهية، ‏أو خلافات ومشاحنات مع أحد، موضحا أن قضاء يوم واحد في السجن كفيل بتعلم الصبر والحلم، وكاف لكي يتجنب الشخص الغضب الشديد والتهور الذي يجعله يرتكب أي جريمة تزج به خلف القضبان.

 

ويضيف أنه سعيد بحفاوة استقبال أهل قريته له، ومعرفته أن حكايته كانت تروى في القرية، لكي يتجنب الأبناء والشباب مصيره، معربا عن أمنيته أن يجد فرصة عمل تناسب سبعينيا مثله، وتوفر له متطلبات الحياة.

 

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قررت الإفراج بالعفو عن 237 سجينا، من بينهم أقدم سجين في السجون المصرية بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر.

 

وقالت إنها انتهت إلى انطباق القرار على 237 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو من بينهم النزيل كمال . ث . ع -المودع بسجن شديد الحراسة بالمنيا، وذلك عقب قضائه 45 عاماً فى محبسه.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 11, 2018 - 9:26:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023