وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:35:33 AM
أبو البصل: تعميم عدم استخدام مكبرات الصوت في المساجد "قديم"
أبو البصل: تعميم عدم استخدام مكبرات الصوت في المساجد "قديم"
الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل، مساء الاثنين، إن التعميم الذي أصدرته الوزارة بخصوص عدم استخدام مكبرات الصوت لإقامة الصلاة وخطبة الجمعة هو تعميم "قديم".
وأضاف أبو البصل، أن التعميم الذي صدر بشأن مكبرات الصوت جاء لتنظيم العمل في المساجد.
وأشار إلى أن الوزارة تعدّ خطة جديدة للأذان الموحّد ليكون عبر بث مباشر من مسجد إلى مساجد محيطة به في مناطق مختلفة من الأردن وليس من مسجد واحد إلى جميع المساجد.
وبين أبو البصل البعض يقوم بتشغيل السماعة الخارجية قبل فترة الأذان والإقامة، فيتم بث الإعلانات واللقاءات التي تكون في الإذاعة.
وقال اتفهم قرار رئيس الوزراء بإلغاء التعميم وسأتحمل مسؤولية قراري.
وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، قد عممت على جميع موظفي المساجد في الأردن بضرورة الالتزام بشروط جديدة حول الأذان والإقامة ودرس وخطب الجمعة.
وطلبت الوزارة في تعميمها بضرورة الالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت على مئذنة المسجد إلا لغايات رفع الأذان فقط، والالتزام بفتح جهاز الأذان الموحد وقت الأذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.
في حين أصدر رئيس الوزراء عمر الرزاز أمس، قررا بإلغاء التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة المتعلّق باستعمال مكبّرات الصوت على مآذن المساجد، نظراً لعدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه.

Tuesday, December 11, 2018 - 12:35:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023