وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:09:41 PM
الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله
الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله


أشادت فصائل فلسطينية بعملية إطلاق النار من قبل مقاومون يستقلون مركبة مسرعة، قرب مستوطنة "عوفرا" شمال شرقي رام الله (شمال القدس المحتلة)، والتي أصيب فيها تسعة مستوطنين بجراح متفاوتة.

وقالت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، إن الضفة الغربية تأخذ زمام المبادرة في مقاومة الاحتلال، والرد على اعتداءاته المستمرة.

واعتبرت حماس في بيان لها، أن العملية "البطولية" تؤكد حق الشعب الفلسطيني المشروع في مقاومة الاحتلال، في الوقت الذي حاول فيه الاحتلال وبالتعاون مع الإدارة الأمريكية تجريمها.

ورأت أن العملية تُشير إلى "حضور المقاومة في الضفة المحتلة رغم محاولات استئصالها المستمرة، كما تدلل على قدرة المقاومة على إيلام العدو واختراق تحصيناته في أكثر مواقعه الأمنية حساسية".

وأكدت حماس أن "سواعد المقاومين في الضفة تعبر عن تجذر روح المقاومة في أبناء شعبنا، والتي لن تنطفئ جذوتها إلا بإيقاف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مقدساتنا وأبناء شعبنا، وحتى دحر الاحتلال عن كامل أرضنا".

بدروها، صرحت حركة "الجهاد الإسلامي" بأن عملية عوفرا حملت "رسالة الوفاء" لشعبنا في ذكرى انتفاضة الحجارة وخاطبت العالم الذي لا يسمع إلا رواية وصوت "العدو الصهيوني".

وشددت في بيانها، على أن المقاومة الفلسطينية مشروعة ولن يوقفها انحياز "قوى الشر" مع الاحتلال. مطالبة باستمرار المقاومة في كل ساحات الوطن.

ولفتت النظر إلى ضرورة البناء على نجاحات المقاومة سياسيًا ووطنيًا بما يمكن من إعادة الوحدة لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية.

ودعت حركة الجهاد، الدول العربية والإسلامية وكل القوى الحية، إلى "التموضع" من جديد في الخندق المناصر والداعم للقضية الفلسطينية وللمقاومة.

من جانبها، أشادت "جبهة النضال" في غزة بالعملية الفدائية قرب رام الله، مبينة أنها تؤكد على قناعات الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكافة أشكالها وخصوصًا المقاومة المسلحة.

وذكرت في بيان لها، أن "كل محاولات الالتفاف لتجريم المقاومة لن تؤثر على النهج الوطني المقاوم في الوجدان الوطني الفلسطيني وعلى وعي الشعب بتمسكه بالمقاومة طريقًا لتحرير الأرض من دنس الاحتلال".

وأصيب تسعة مستوطنين يهود، في إطلاق نار، مساء أمس الأحد، قرب مستوطنة "عوفرا" شمال شرقي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وفق وسائل إعلام عبرية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, December 10, 2018 - 9:09:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023