رئيس الوزراء يلغي تعميم "الأوقاف" بشأن استعمال مكبّرات الصوت "المهندسين" و"المهندسين الزراعيين": مستمرون في إضراب التربية ارشيدات يتوعد بعقوبات صارمة للمحامين المتورطين بتسريب منازل لليهود في القدس.. فيديو خبراء: الاعتماد على الضرائب يولد نموا اقتصاديا وهميا.. فيديو الجالية الاردنية في الصين تنتخب أعضاء مجلسها الجديد الحكومة الفلسطينية تحذر من المخاطر المحدقة بمدينة القدس الرزاز: فجوة ثقة بين المواطن والحكومة الملك سلمان: القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات السعودية تكريم ثلاثة من مرتبات ادارة البحث الجنائي حفريات الاحتلال تتسبب باتساع التشققات والانهيارات بوادي حلوة فرنسا تطلب من ترامب عدم التدخل في شؤونها الداخلية قانون "إسرائيلي" عنصري جديد ضد الفلسطينيين مستوطن يدهس فلسطينياً على مدخل بلدة نعلين هيئة الأسرى الفلسطينيين: إدارة معتقل "عوفر" تُمعن في إهمال الأسرى طبيا هيئة شؤون الأسرى توثق تنكيل الاحتلال بثلاثة قاصرين خلال اعتقالهم في القدس

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 7:34:44 PM
الفايز : التمسك بتكافلنا الاجتماعي يساعدنا على مواجهة التحديات – تقرير تلفزيوني
الفايز : التمسك بتكافلنا الاجتماعي يساعدنا على مواجهة التحديات – تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي عيسى

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، "ان المجتمع الأردني يواجه الكثير من التحديات والمصاعب, خاصة فئة الشباب، وأن مواجهة هذه التحديات، تكون من خلال حرصنا، على التمسك بتكافلنا الاجتماعي, وقيامنا بواجباتنا نحو مجتمعنا، ومن خلال تصحيح سلوكنا الاجتماعي، خاصة في جوانبه الاقتصادية".
وأكد، خلال لقائه مجموعة من ابناء المجتمع المحلي لمنطقة الجويدة، اليوم الخميس، في جمعية الجويدة الخيرية، دور الجمعيات الخيرية، في تعزيز قيم العطاء والتكافل الاجتماعي في المجتمع، والوقوف الى جانب المحتاجين.
وأضاف، انه في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها الأمة، فإننا بحاجة الى جمعيات فاعلة، يكون لها دور في عملية التوعية ونشر المعرفة، ورفع مُستوى الوعي بينَ النّاس، إزاء مختلف التحديات التي تواجه الوطن، وفي التصدي للممارسات الخاطئة التي بدأت تغزوا مجتمعنا.
ولفت الى الحاجة لجمعيات ومؤسسات مجتمع مدني، تكون لديها القدرة والارادة الصلبة، في التصدي لظاهرة انتشار المخدرات بين الشباب، والتصدي لخطاب الكراهية، والحاجة لمن يأخذ بيد شبابنا، للعودة الى قيمنا الاصيلة الراسخة ويعيد الاعتبار لها، والمتمثلة بقيم المحبة والعطاء والتسامح، وقبول الاخر.
وأكد الفايز، أهمية الحفاظ على تكافلنا الاجتماعي, كوسيلة من وسائل الحفاظ على سلامة بنيتنا الوطنية، مشيرًا إلى بعض المخاطر، التي تهدد هذا التكافل، وفي مقدمتها التغيرات السلبية، التي دخلت على منظومة قيمنا الاجتماعية، ومن ثم سلوكنا كأفراد وجماعات.
وأشار، الى أن البعض استبدل روح المحبة، التي كانت تسود بين الاردنيين، بخطاب كراهية مقيت، يغذي الفرقة، ويلوث السمعة، ويمزق شمل الأسرة، مما جعلنا نخاف بسببه، أن ينطبق علينا وصف " مجتمع الكراهية"، بعد أن كنا مجتمع الحب، والتسامح، والتكافل.
وأكد، وجوب تعظيم قيم العمل والإنتاج، وتجاوز سلوكيات الترهل والتراخي والإتكالية، وذلك من خلال حرصنا على إشاعة الروح الإيجابية والنظرة المتفائلة بالمستقبل.
من جهته قال رئيس جمعية الجويدة موسى الحويان، ان هذه الجمعية تعمل على بث روح التآخي بين ابناء المجتمع الواحد وانه لا فضل لأحد على أحد إلا بقدر العمل والإنجاز والانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية.
وأكد، انه في هذه المرحلة التي يمر فيها الوطن، بحاجة الى العمل على استعادة الثقة بمؤسساتنا، واستعادة هيبة الدولة من خلال العمل بكل شفافية ومصداقية، وتطبيق القانون بكل عدل ومساواة بين ابناء الشعب الواحد، وان تلتزم الحكومات بالبرامج والخطط الفاعلة بعيدًا عن التنظير.
وجرى في نهاية اللقاء مداخلات لأبناء المجتمع المحلي وطالبوا ببعض الاصلاحات والخدمات للمنطقة.

Thursday, December 06, 2018 - 7:34:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018