شركة الجمل في مدينة الكرك الصناعيه تعلن عن فتح باب العمل لـ ١٠٠ فتاه رئيس البلدية مادبا : تقليص مساحات الأرصفة وإعادة هيكلة الخريطة المرورية.. مصور الصحة: سنعين 400 طبيب و 750 ممرضا وصيدلانيا الحمايده طلب والرحيمي أعطى - صور لقاء ساخن بين تجار جرش وبلديتها وغرفة التجارة عالم أردني يكتشف أشكالا هندسية لم يسبق لأيّ رياضيّ في العالم أن استنبطها العثور على 3 قنابل يدوية أثناء توسعة طريق في اربد.. مصور الرزاز خلال لقاء مع رجال أعمال عراقيين: الاتفاقيات مع العراق في غاية الأهمية 5 إصابات اثر حادث تدهور مركبة على الطريق الصحراوي الحموري والجبوري: آلية دورية لمراجعة الاتفاقيات بين الأردن والعراق لتذليل الصعوبات.. تقرير تلفزيوني أمين عام "الشباب" يرعى مهرجان "محطة فكر" بالزرقاء احتفاء بالأعياد الوطنية "العمل الإسلامي": بدون إصلاح سياسي لا يمكن للوطن ان يخرج من أزماته المتفاقمة بحث الاستعدادات لعقد المؤتمر التربوي "رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني" في العقبة أعضاء قانون المسؤولية الطبية يؤدون اليمين أمام وزير الصحة 850 شخصا استفادوا من اليوم الطبي المجاني "للبر والإحسان" في المشيرفة بجرش

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 5:11:47 PM
"البحر الميت" من أكثر المناطق المعرضة للاندثار
"البحر الميت" من أكثر المناطق المعرضة للاندثار

 نشرت مجلة "موي إنترسنتي" الإسبانية مقالا للكاتبة سارة روميرو تتحدث فيها عن الأماكن المميزة على كوكب الأرض، وكيف أن الظواهر الطبيعية كالاحتباس الحراري والكوارث تهدد وجود هذه المناطق.
وشددت المقالة على ضرورة حماية هذه الأماكن والاستمتاع بجمالها لأطول مدة ممكنة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الثروات الطبيعية والتراث التاريخي لكوكبنا. وفيما يلي أكثر الأماكن على كوكب الأرض المعرضة لخطر الاندثار:
يتوقع أن تختفي هذه الشعاب المرجانية المذهلة في البحر الكاريبي في غضون 20 سنة فقط.
إذ فقد هذا الحاجز المرجاني حوالي 50% من أنواع المرجان التي يحتوي عليها بسبب إعصار ميتش سنة 1998، كما أن هذه الثروة البحرية مهددة بسبب الصيد الجائر والتلوث والاحتباس الحراري.
يعد تاج محل من أبرز المعالم في الهند، وقد تم تشييده في القرن السابع عشر، وهو مصنف ضمن عجائب الدنيا السبع.
وقد أدى تزايد عدد السياح الذين يقبلون على زيارته سنويا إلى جانب التجديدات السيئة التي طرأت عليه وتلوث الهواء، في الإضرار بشكل كبير بواجهة هذا المبنى.
وتفكر الحكومة الهندية واليونسكو في إغلاق تاج محل للحفاظ عليه، ومن المتوقع أن يتم منع الزيارات قريبا.
أكد الخبراء أن ثوران جبل فيزوف البركاني يشكل تهديدا حقيقيا لهذه المدينة الواقعة جنوبي البلاد. ويعتبر هذا البركان واحدا من أكثر البراكين نشاطا في المنطقة، مما قد يتسبب في القضاء على مدينة نابولي في أي وقت.
يعتبر البحر الميت أخفض منطقة على سطح الأرض، ويقع على عمق 430 مترا تقريبا تحت مستوى البحر، وينخفض منسوب مياهه بمعدل أكثر من متر كل سنة.
وتعرف هذه البحيرة المالحة، الواقعة في الأردن، بأنها فريدة من نوعها، وتشتهر بنسبة ملوحة عالية، وذلك بسبب الحد من مصدر المياه الرئيسي، وهو نهر الأردن، فضلا عن الاستغلال المفرط له بسبب المعادن التي يوفرها، إلى جانب أنه أصبح مصبّا لمياه الصرف الصحي.
تعرف أيضا باسم جزيرة الكنز بفضل ما تزخر به من تنوع نباتي وحيواني. وتضم هذه الجزيرة حوالي 5% من أنواع الحيوانات والنباتات الموجودة على هذا الكوكب.
لكن لسوء الحظ، قد يدمر الصيد الجائر وتوسع المدن والتلوث هذه الجزيرة. وتشير التقديرات إلى أنه إذا استمر الوضع على هذه الحال، فسوف يتم تدمير الغابات في غضون بضعة عقود .


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, December 06, 2018 - 5:11:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018