القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 5:11:47 PM
"البحر الميت" من أكثر المناطق المعرضة للاندثار
"البحر الميت" من أكثر المناطق المعرضة للاندثار

 نشرت مجلة "موي إنترسنتي" الإسبانية مقالا للكاتبة سارة روميرو تتحدث فيها عن الأماكن المميزة على كوكب الأرض، وكيف أن الظواهر الطبيعية كالاحتباس الحراري والكوارث تهدد وجود هذه المناطق.
وشددت المقالة على ضرورة حماية هذه الأماكن والاستمتاع بجمالها لأطول مدة ممكنة، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الثروات الطبيعية والتراث التاريخي لكوكبنا. وفيما يلي أكثر الأماكن على كوكب الأرض المعرضة لخطر الاندثار:
يتوقع أن تختفي هذه الشعاب المرجانية المذهلة في البحر الكاريبي في غضون 20 سنة فقط.
إذ فقد هذا الحاجز المرجاني حوالي 50% من أنواع المرجان التي يحتوي عليها بسبب إعصار ميتش سنة 1998، كما أن هذه الثروة البحرية مهددة بسبب الصيد الجائر والتلوث والاحتباس الحراري.
يعد تاج محل من أبرز المعالم في الهند، وقد تم تشييده في القرن السابع عشر، وهو مصنف ضمن عجائب الدنيا السبع.
وقد أدى تزايد عدد السياح الذين يقبلون على زيارته سنويا إلى جانب التجديدات السيئة التي طرأت عليه وتلوث الهواء، في الإضرار بشكل كبير بواجهة هذا المبنى.
وتفكر الحكومة الهندية واليونسكو في إغلاق تاج محل للحفاظ عليه، ومن المتوقع أن يتم منع الزيارات قريبا.
أكد الخبراء أن ثوران جبل فيزوف البركاني يشكل تهديدا حقيقيا لهذه المدينة الواقعة جنوبي البلاد. ويعتبر هذا البركان واحدا من أكثر البراكين نشاطا في المنطقة، مما قد يتسبب في القضاء على مدينة نابولي في أي وقت.
يعتبر البحر الميت أخفض منطقة على سطح الأرض، ويقع على عمق 430 مترا تقريبا تحت مستوى البحر، وينخفض منسوب مياهه بمعدل أكثر من متر كل سنة.
وتعرف هذه البحيرة المالحة، الواقعة في الأردن، بأنها فريدة من نوعها، وتشتهر بنسبة ملوحة عالية، وذلك بسبب الحد من مصدر المياه الرئيسي، وهو نهر الأردن، فضلا عن الاستغلال المفرط له بسبب المعادن التي يوفرها، إلى جانب أنه أصبح مصبّا لمياه الصرف الصحي.
تعرف أيضا باسم جزيرة الكنز بفضل ما تزخر به من تنوع نباتي وحيواني. وتضم هذه الجزيرة حوالي 5% من أنواع الحيوانات والنباتات الموجودة على هذا الكوكب.
لكن لسوء الحظ، قد يدمر الصيد الجائر وتوسع المدن والتلوث هذه الجزيرة. وتشير التقديرات إلى أنه إذا استمر الوضع على هذه الحال، فسوف يتم تدمير الغابات في غضون بضعة عقود .


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, December 06, 2018 - 5:11:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018