القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 2:24:37 PM
بعد تسريب الأصوات.. أغرب اختيارات الصحفيين للكرة الذهبية
بعد تسريب الأصوات.. أغرب اختيارات الصحفيين للكرة الذهبية

 نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة مسربة لأسماء جميع الصحفيين الذين صوتوا في مسابقة الكرة الذهبية، مع اختياراتهم التي منحت الكرواتي لوكا مودريتش اللقب لأول مرة في تاريخه.

 

وكشفت قائمة الصحفيين عن خيارات "غريبة" نوعا ما، و"منحازة" أحيانا، لتثير الشكوك بشأن مصداقية أعرق جائزة كرة قدم فردية في العالم.

 

وتمنح الكرة الذهبية حق التصويت لصحفي واحد من كل دولة في العالم، يرشح كل فيها قائمته بأفضل 5 لاعبين بالعالم، لتمنح الجائزة بعدها للاعب الحائز على أعلى عدد من الأصوات.

 

ومن الاختيارات الغريبة، اختيار الفرنسي كريم بنزيمة كأفضل لاعب في العالم، من قبل الصحفي الموكل من جمهورية أفريقيا الوسطى.

 

أما الصحفي الممثل لدولة قيرغستان، فاختار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، كأفضل لاعب في العالم.

 

وحصل المدافع الفرنسي رافاييل فاران على المركز الأول، في أصوات لوكسمبورغ والهند وسورينام، فيما صوت الصحفي من غرانادا للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

 

أصوات منحازة

 

واتباعا لعداوة بلده الشهيرة مع الأرجنتين، لم يضع الصحفي البرازيلي كليبير ماتشادو الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن قائمة الخمس الأوائل.

 

وفي المقابل، اختار الصحفي الأرجنتيني إنريكه وولف البرتغالي كريستيانو رونالدو، غريم ميسي، في المركز الخامس، وأبعده عن الصدارة.

 

ووضع صحفي السنغال نجم منتخب بلاده ساديو ماني ضمن قائمة الخمس الأوائل، فيما حصل النجم المصري محمد صلاح على غالبية أصواته من الصحفيين العرب.

 

ويرى متابعون أن مثل هذه الاختيارات قد تشكك بمصداقية الجائزة المرموقة، التي قد تؤثر فيها الانتماءات والاختيارات العاطفية أو غير المنطقية للبعض.

 

 الحققية الدولية - وكالات

 

 

Thursday, December 06, 2018 - 2:24:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018