وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:46:46 AM
وصول شحنة أدوية تركية إلى مشافي قطاع غزة
وصول شحنة أدوية تركية إلى مشافي قطاع غزة

  وصلت، شحنة أدوية مقدمة من الهلال الأحمر التركي، إلى وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تقدر بثمانية أطنان ونصف الطن، حيث تم تفريغها في مستودع الأدوية بغزة.

 

وعبر مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة بغزة أشرف أبو مهادي خلال كلمة له بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الإدارة العامة للصيدلة اليوم الأربعاء بغزة، عن شكره العميق للقيادة والشعب التركي على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني والمرضى الجرحى  الفلسطينيين.

 

وأشار أبو مهادي إلى أن وزارته بحاجة إلى الدعم المستمر على صعيد الأدوية والمهام الطبية حيث تقدر قيمة الاحتياجات على صعيد الأدوية والمهام الطبية ما يفوق الـ 4 مليون دولار شهريا.

 

من جانبه، نقل مسؤول الهلال الأحمر التركي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا محمد سلجوق تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الشعب الفلسطيني الصامد في غزة، وكذلك تحيات رئيس الهلال الأحمر التركي كيريم كينك، مؤكداً أن المساعدات التركية لم ولن تنقطع للفلسطينيين.

 

وقال : "على الرغم من تقديم الهلال الأحمر التركي مساعداته في أكثر من 60 بلدا ومنطقة تشهد حروبا وصراعات، إلى أن فلسطين وشعبها يبقون في القلب بالنسبة إلى الشعب التركي وقيادته".

 

وعلى هامش المؤتمر الصحفي عقد الجانبان الفلسطيني والتركي جلسة في الادارة العامة للصيدلة بحضور منير البرش مدير عام الصيدلة، وأشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي و تم خلالها تداول أبرز الاحتياجات على صعيد الأدوية والمهام الطبية، وتوافق الطرفان على وضع آلية يتم عبرها تقديم التبرعات وفقاً لاحتياجات وزارة الصحة.

 

وتعاني وزارة الصحة في غزة من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 2006، بالإضافة إلى الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:46:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018