القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:45:06 AM
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية

 أصدرت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال صهيوني ، قرارًا يقضي بإخلاء عقار مقدسي في بلدة "سلوان" جنوبي المدينة المحتلة، لصالح جمعية استيطانية.

 

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المحكمة قضت بإخلاء عقار يعود للمواطنة المقدسية المتوفاة مريم أبو زوير في حي "وادي حلوة" ببلدة "سلوان"، على أن يُخلي الورثة المكان حتى آذار/ مارس من العام القادم 2019.

 

وأضاف المركز أن الحديث يدور حول منزل تعيش فيه المواطنة إلهام صيام وأبناؤها الأربعة إضافة الى أرض مساحتها نحو نصف دونم.

 

وأوضح أن محكمة "الصلح" أصدرت قرار الإخلاء، مستبقة جلسة عُيّنت في المحكمة "العليا" الإسرائيلية للنظر بملكية الأرض، حيث أن الأوراق الثبوتية التي تم تقديمها للمحكمة تؤكد أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للمواطن المقدسي المتوفي جميل صيام ولا تعود لمريم أبو زوير، وستعقد الجلسة في الثامن من الشهر القادم.

 

وتخوض عائلة أبو زوير صراعًا في المحاكم الإسرائيلية منذ 22 عامًا، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه، ولدحض ادعاءات جمعية "إلعاد" الاستيطانية.

 

وأوضح نهاد صيام، أحد الورثة، أن جمعية "إلعاد" عملت خلال السنوات الماضية جاهدة للاستيلاء على العقار بعدة طرق، مضيفاً أنه بعد عدة جلسات في المحاكم تبين أن "إلعاد" اشترت من أربعة ورثة (4 حصص)، إضافة إلى وجود حصتين تحت بند "حارس أملاك الغائبين"، أما الحصتان المتبقيتان فهما لمنيرة أبو زوير وشقيقتها فاطمة، واليوم صدر قرار إخلائهما لصالح المستوطنين.

 

ولفت إلى أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة "المركزية" الإسرائيلية في القدس، للاعتراض على قرار الإخلاء.

 

وحسب معطيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تواجه ما لا يقل عن 180 عائلة فلسطينية مقدسية خطر الإجلاء قسرا من منازلها على خلفية قضايا رفعها ضدهم مستوطنون أو جمعيات استيطانية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:45:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018