وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:45:06 AM
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية

 أصدرت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال صهيوني ، قرارًا يقضي بإخلاء عقار مقدسي في بلدة "سلوان" جنوبي المدينة المحتلة، لصالح جمعية استيطانية.

 

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المحكمة قضت بإخلاء عقار يعود للمواطنة المقدسية المتوفاة مريم أبو زوير في حي "وادي حلوة" ببلدة "سلوان"، على أن يُخلي الورثة المكان حتى آذار/ مارس من العام القادم 2019.

 

وأضاف المركز أن الحديث يدور حول منزل تعيش فيه المواطنة إلهام صيام وأبناؤها الأربعة إضافة الى أرض مساحتها نحو نصف دونم.

 

وأوضح أن محكمة "الصلح" أصدرت قرار الإخلاء، مستبقة جلسة عُيّنت في المحكمة "العليا" الإسرائيلية للنظر بملكية الأرض، حيث أن الأوراق الثبوتية التي تم تقديمها للمحكمة تؤكد أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للمواطن المقدسي المتوفي جميل صيام ولا تعود لمريم أبو زوير، وستعقد الجلسة في الثامن من الشهر القادم.

 

وتخوض عائلة أبو زوير صراعًا في المحاكم الإسرائيلية منذ 22 عامًا، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه، ولدحض ادعاءات جمعية "إلعاد" الاستيطانية.

 

وأوضح نهاد صيام، أحد الورثة، أن جمعية "إلعاد" عملت خلال السنوات الماضية جاهدة للاستيلاء على العقار بعدة طرق، مضيفاً أنه بعد عدة جلسات في المحاكم تبين أن "إلعاد" اشترت من أربعة ورثة (4 حصص)، إضافة إلى وجود حصتين تحت بند "حارس أملاك الغائبين"، أما الحصتان المتبقيتان فهما لمنيرة أبو زوير وشقيقتها فاطمة، واليوم صدر قرار إخلائهما لصالح المستوطنين.

 

ولفت إلى أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة "المركزية" الإسرائيلية في القدس، للاعتراض على قرار الإخلاء.

 

وحسب معطيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تواجه ما لا يقل عن 180 عائلة فلسطينية مقدسية خطر الإجلاء قسرا من منازلها على خلفية قضايا رفعها ضدهم مستوطنون أو جمعيات استيطانية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:45:06 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018