القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:45:06 AM
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية
قرار صهيوني بإخلاء عقار بالقدس لصالح جمعية استيطانية

 أصدرت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال صهيوني ، قرارًا يقضي بإخلاء عقار مقدسي في بلدة "سلوان" جنوبي المدينة المحتلة، لصالح جمعية استيطانية.

 

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المحكمة قضت بإخلاء عقار يعود للمواطنة المقدسية المتوفاة مريم أبو زوير في حي "وادي حلوة" ببلدة "سلوان"، على أن يُخلي الورثة المكان حتى آذار/ مارس من العام القادم 2019.

 

وأضاف المركز أن الحديث يدور حول منزل تعيش فيه المواطنة إلهام صيام وأبناؤها الأربعة إضافة الى أرض مساحتها نحو نصف دونم.

 

وأوضح أن محكمة "الصلح" أصدرت قرار الإخلاء، مستبقة جلسة عُيّنت في المحكمة "العليا" الإسرائيلية للنظر بملكية الأرض، حيث أن الأوراق الثبوتية التي تم تقديمها للمحكمة تؤكد أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للمواطن المقدسي المتوفي جميل صيام ولا تعود لمريم أبو زوير، وستعقد الجلسة في الثامن من الشهر القادم.

 

وتخوض عائلة أبو زوير صراعًا في المحاكم الإسرائيلية منذ 22 عامًا، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه، ولدحض ادعاءات جمعية "إلعاد" الاستيطانية.

 

وأوضح نهاد صيام، أحد الورثة، أن جمعية "إلعاد" عملت خلال السنوات الماضية جاهدة للاستيلاء على العقار بعدة طرق، مضيفاً أنه بعد عدة جلسات في المحاكم تبين أن "إلعاد" اشترت من أربعة ورثة (4 حصص)، إضافة إلى وجود حصتين تحت بند "حارس أملاك الغائبين"، أما الحصتان المتبقيتان فهما لمنيرة أبو زوير وشقيقتها فاطمة، واليوم صدر قرار إخلائهما لصالح المستوطنين.

 

ولفت إلى أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة "المركزية" الإسرائيلية في القدس، للاعتراض على قرار الإخلاء.

 

وحسب معطيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تواجه ما لا يقل عن 180 عائلة فلسطينية مقدسية خطر الإجلاء قسرا من منازلها على خلفية قضايا رفعها ضدهم مستوطنون أو جمعيات استيطانية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:45:06 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018