القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:31:27 AM
الاحتلال الصهيوني يستدعي قواته تحسبا لرد حزب الله على عملية "درع الشمال"
الاحتلال  الصهيوني يستدعي قواته تحسبا لرد حزب الله على عملية "درع الشمال"

كشفت مصادر عسكرية صهيونية أن الجيش الصهيوني استدعى، قوات الاحتياط، تحسبا لأي رد من "حزب الله" اللبناني على العملية العسكرية والتي أطلق عليها "درع الشمال"، لتدمير أنفاق للحزب أسفل الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

 

وقالت القناة العبرية العاشرة : إنه تم استدعاء قوات احتياط من وحدات الهندسة القتالية والإدارية والدفاع الجوي، كما يفعل الجيش خلال معظم الفترات التي تشهد تصعيدا في التوتر أو وقوع اضطراب.

 

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال أن استدعاء جنود الاحتياط كان "محدودا للغاية"، لكنه رفض التعليق على العدد المحدد للجنود الذين تم استدعاؤهم.

 

ويهدف استدعاء جنود الاحتياط في سلاح الهندسة القتالية إلى تقديم المساعدة في جهود العثور على الأنفاق.

 

وتم استدعاء وحدات سلاح الجو بهدف توفير قوة بشرية إضافية لبطاريات الدفاع الجوي الإسرائيلية المختلفة.

 

وتدعي مصادر عبرية: أن حزب الله يملك ترسانة تضم نحو 150 ألف صاروخ، وهذا العدد يعتبر أكبر من ترسانات العديد من الدول الأوروبية.

 

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن أمس الثلاثاء اكتشافه "لأول نفق هجومي" على الحدود مع لبنان مؤكدا انه "من بين أنفاق أخرى كثيرة" حفرها حزب الله.

 

وتم العثور على النفق جنوب مستوطنة المطلة الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

 

وقال الجيش إن طول النفق الذي تم اكتشافه حوالي 200 متر، ويمتد إلى مسافة 40 مترا داخل الأراضي الإسرائيلية، وان عمقه حوالي 25 مترا تحت سطح الأرض، وعرضه مترين وارتفاعه مترين، وهو أكبر بكثير من معظم الأنفاق التي تحفرها حركة حماس في قطاع غزة.

 

وأضاف الجيش في بيانه أن حفر النفق استغرق عامين – بسبب التضاريس القاسية تحت الحدود – وشمل خطوط كهرباء واتصالات، وهو مزود بالأكسجين.

 

وحسب ما أورد الجيش الإسرائيلي فإن مطلع النفق تحت منزل في قرية كفر كلا اللبنانية. وإنه لم يكن جاهزا للاستخدام ولم يشكل تهديدا مباشرا على سكان المنطقة.

 

ويعتبر هذا النفق، الأول الذي أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشافه في إطار "الدرع الشمالي"، إذ قال الجيش في بيان له "في هذا الوقت وبعد اكتشاف النفق، يقوم الجنود الصهاينة بجهود هندسية وعملياتية من اجل تحييده".

 

ورفض الجيش الصهيوني التعليق على كيفية التخطيط لتدمير النفق، حيث توقع البعض بأن يقوم الجيش بملئه بالإسمنت بهدف إغلاقه. وفي الماضي، استخدم الجيش الإسرائيلي أيضا متفجرات لهدم أنفاق.

 

وعلى الرغم من أن أنشطة الجيش الصهيوني تقتصر في الوقت الحالي على الجانب الإسرائيلي من "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل بين الأراضي اللبنانية و الصهيوني وهو خط الهدنة المعترف به دوليا، أشار المتحدث باسم الجيش الصهيوني ، رونين مانيليس، إلى أنه قد يتم تدمير أنفاق أخرى داخل الأراضي اللبنانية أيضا.

 

وقال "نحن مستعدون لجميع الاحتمالات، والعملية في يومها الأول فقط. إن تحييد الأنفاق لن يحدث بالضرورة داخل أراضينا".

 

وحذر محللون عسكريون صهاينة من أنه في حين أن حزب الله لن يرد على الأرجح على العملية طالما استمر الجيش الصهيوني في تنفيذ أنشطته داخل الكيان  إلا أن حزب الله قد يرد على عمليات تدمير الأنفاق إذا اجتازت العملية الحدود أو نتج عنها سقوط قتلى من بين مقاتليها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:31:27 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018