"المهندسين" و"المهندسين الزراعيين": مستمرون في إضراب التربية ارشيدات يتوعد بعقوبات صارمة للمحامين المتورطين بتسريب منازل لليهود في القدس.. فيديو خبراء: الاعتماد على الضرائب يولد نموا اقتصاديا وهميا.. فيديو الجالية الاردنية في الصين تنتخب أعضاء مجلسها الجديد الحكومة الفلسطينية تحذر من المخاطر المحدقة بمدينة القدس الرزاز: فجوة ثقة بين المواطن والحكومة الملك سلمان: القضية الفلسطينية تحتل الصدارة في اهتمامات السعودية تكريم ثلاثة من مرتبات ادارة البحث الجنائي حفريات الاحتلال تتسبب باتساع التشققات والانهيارات بوادي حلوة فرنسا تطلب من ترامب عدم التدخل في شؤونها الداخلية قانون "إسرائيلي" عنصري جديد ضد الفلسطينيين مستوطن يدهس فلسطينياً على مدخل بلدة نعلين هيئة الأسرى الفلسطينيين: إدارة معتقل "عوفر" تُمعن في إهمال الأسرى طبيا هيئة شؤون الأسرى توثق تنكيل الاحتلال بثلاثة قاصرين خلال اعتقالهم في القدس البدء بتدقيق طلبات الترشح لانتخابات غرفة تجارة الزرقاء

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 06/12/2018 توقيت عمان - القدس 9:31:27 AM
الاحتلال الصهيوني يستدعي قواته تحسبا لرد حزب الله على عملية "درع الشمال"
الاحتلال  الصهيوني يستدعي قواته تحسبا لرد حزب الله على عملية "درع الشمال"

كشفت مصادر عسكرية صهيونية أن الجيش الصهيوني استدعى، قوات الاحتياط، تحسبا لأي رد من "حزب الله" اللبناني على العملية العسكرية والتي أطلق عليها "درع الشمال"، لتدمير أنفاق للحزب أسفل الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

 

وقالت القناة العبرية العاشرة : إنه تم استدعاء قوات احتياط من وحدات الهندسة القتالية والإدارية والدفاع الجوي، كما يفعل الجيش خلال معظم الفترات التي تشهد تصعيدا في التوتر أو وقوع اضطراب.

 

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال أن استدعاء جنود الاحتياط كان "محدودا للغاية"، لكنه رفض التعليق على العدد المحدد للجنود الذين تم استدعاؤهم.

 

ويهدف استدعاء جنود الاحتياط في سلاح الهندسة القتالية إلى تقديم المساعدة في جهود العثور على الأنفاق.

 

وتم استدعاء وحدات سلاح الجو بهدف توفير قوة بشرية إضافية لبطاريات الدفاع الجوي الإسرائيلية المختلفة.

 

وتدعي مصادر عبرية: أن حزب الله يملك ترسانة تضم نحو 150 ألف صاروخ، وهذا العدد يعتبر أكبر من ترسانات العديد من الدول الأوروبية.

 

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن أمس الثلاثاء اكتشافه "لأول نفق هجومي" على الحدود مع لبنان مؤكدا انه "من بين أنفاق أخرى كثيرة" حفرها حزب الله.

 

وتم العثور على النفق جنوب مستوطنة المطلة الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

 

وقال الجيش إن طول النفق الذي تم اكتشافه حوالي 200 متر، ويمتد إلى مسافة 40 مترا داخل الأراضي الإسرائيلية، وان عمقه حوالي 25 مترا تحت سطح الأرض، وعرضه مترين وارتفاعه مترين، وهو أكبر بكثير من معظم الأنفاق التي تحفرها حركة حماس في قطاع غزة.

 

وأضاف الجيش في بيانه أن حفر النفق استغرق عامين – بسبب التضاريس القاسية تحت الحدود – وشمل خطوط كهرباء واتصالات، وهو مزود بالأكسجين.

 

وحسب ما أورد الجيش الإسرائيلي فإن مطلع النفق تحت منزل في قرية كفر كلا اللبنانية. وإنه لم يكن جاهزا للاستخدام ولم يشكل تهديدا مباشرا على سكان المنطقة.

 

ويعتبر هذا النفق، الأول الذي أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشافه في إطار "الدرع الشمالي"، إذ قال الجيش في بيان له "في هذا الوقت وبعد اكتشاف النفق، يقوم الجنود الصهاينة بجهود هندسية وعملياتية من اجل تحييده".

 

ورفض الجيش الصهيوني التعليق على كيفية التخطيط لتدمير النفق، حيث توقع البعض بأن يقوم الجيش بملئه بالإسمنت بهدف إغلاقه. وفي الماضي، استخدم الجيش الإسرائيلي أيضا متفجرات لهدم أنفاق.

 

وعلى الرغم من أن أنشطة الجيش الصهيوني تقتصر في الوقت الحالي على الجانب الإسرائيلي من "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل بين الأراضي اللبنانية و الصهيوني وهو خط الهدنة المعترف به دوليا، أشار المتحدث باسم الجيش الصهيوني ، رونين مانيليس، إلى أنه قد يتم تدمير أنفاق أخرى داخل الأراضي اللبنانية أيضا.

 

وقال "نحن مستعدون لجميع الاحتمالات، والعملية في يومها الأول فقط. إن تحييد الأنفاق لن يحدث بالضرورة داخل أراضينا".

 

وحذر محللون عسكريون صهاينة من أنه في حين أن حزب الله لن يرد على الأرجح على العملية طالما استمر الجيش الصهيوني في تنفيذ أنشطته داخل الكيان  إلا أن حزب الله قد يرد على عمليات تدمير الأنفاق إذا اجتازت العملية الحدود أو نتج عنها سقوط قتلى من بين مقاتليها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 06, 2018 - 9:31:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018