وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 10:55:56 PM
أردوغان ينال السيف المقلد.. ويصف مادورو بسيمون بوليفار
أردوغان ينال السيف المقلد.. ويصف مادورو بسيمون بوليفار

  وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره وحليفه الفنزويلي نيكولاس مادورو بسيمون بوليفار الحديث الذي سيهزم كل الهجمات ضده، وذلك في ختام أول زيارة رسمية له إلى كراكاس، تخللها توقيع اتفاقات تعاون بين البلدين.

 

بينما قلد مادورو أردوغان أرفع وسام في الدولة، كما منحه سيفا مقلدا طبق الأصل خاص بسيمون بوليفار، بطل استقلال أميركا الجنوبية.

 

ودعا مادورو تركيا إلى الاستثمار في استغلال الاحتياطات المعدنيّة الضخمة في جنوب البلاد.

 

وفي زيارته التي بدأت الأحد الماضي، قال أردوغان إن جهاز المخابرات التركية يشارك المعلومات مع نظيره الفنزويلي، معربا عن ثقته في استمرار التعاون بين الجهازين.

 

واتهم الرئيس التركي بعض "الدول والدوائر"، التي لم يسمها، بأنها وراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها مادورو في أغسطس الماضي أثناء حضوره عرضا عسكريا كان يبث على الهواء، قائلا إن أحد أسباب الهجوم "دعم فنزويلا القوي لفلسطين".

 

وعبّر أردوغان عن دعمه لنظيره الفنزويلي الذي تُواجه بلاده عقوبات أميركيّة وأزمة اقتصادية حادّة.

 

وقال إردوغان في اجتماع مع شخصيّات تُمثّل أوساط الأعمال، إنّ "القيود التجاريّة والعقوبات خديعة"، ولا تؤدّي سوى إلى "مفاقمة" عدم الاستقرار، في تلميح واضح إلى واشنطن.

 

وأضاف أردوغان "لا يُمكننا معاقبة شعب بكامله من أجل حلّ خلافات سياسيّة".

 

كما تعهّد الرئيس التُركي مساعدة مادورو لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحادّة في البلاد.

 

وتابع أردوغان "سنُغطّي غالبيّة احتياجات فنزويلا، لدينا الإمكانيّة" لفعل ذلك، داعيًا رجال الأعمال في بلاده إلى زيادة صادراتهم إلى فنزويلا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 04, 2018 - 10:55:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018