القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 10:55:56 PM
أردوغان ينال السيف المقلد.. ويصف مادورو بسيمون بوليفار
أردوغان ينال السيف المقلد.. ويصف مادورو بسيمون بوليفار

  وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره وحليفه الفنزويلي نيكولاس مادورو بسيمون بوليفار الحديث الذي سيهزم كل الهجمات ضده، وذلك في ختام أول زيارة رسمية له إلى كراكاس، تخللها توقيع اتفاقات تعاون بين البلدين.

 

بينما قلد مادورو أردوغان أرفع وسام في الدولة، كما منحه سيفا مقلدا طبق الأصل خاص بسيمون بوليفار، بطل استقلال أميركا الجنوبية.

 

ودعا مادورو تركيا إلى الاستثمار في استغلال الاحتياطات المعدنيّة الضخمة في جنوب البلاد.

 

وفي زيارته التي بدأت الأحد الماضي، قال أردوغان إن جهاز المخابرات التركية يشارك المعلومات مع نظيره الفنزويلي، معربا عن ثقته في استمرار التعاون بين الجهازين.

 

واتهم الرئيس التركي بعض "الدول والدوائر"، التي لم يسمها، بأنها وراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها مادورو في أغسطس الماضي أثناء حضوره عرضا عسكريا كان يبث على الهواء، قائلا إن أحد أسباب الهجوم "دعم فنزويلا القوي لفلسطين".

 

وعبّر أردوغان عن دعمه لنظيره الفنزويلي الذي تُواجه بلاده عقوبات أميركيّة وأزمة اقتصادية حادّة.

 

وقال إردوغان في اجتماع مع شخصيّات تُمثّل أوساط الأعمال، إنّ "القيود التجاريّة والعقوبات خديعة"، ولا تؤدّي سوى إلى "مفاقمة" عدم الاستقرار، في تلميح واضح إلى واشنطن.

 

وأضاف أردوغان "لا يُمكننا معاقبة شعب بكامله من أجل حلّ خلافات سياسيّة".

 

كما تعهّد الرئيس التُركي مساعدة مادورو لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحادّة في البلاد.

 

وتابع أردوغان "سنُغطّي غالبيّة احتياجات فنزويلا، لدينا الإمكانيّة" لفعل ذلك، داعيًا رجال الأعمال في بلاده إلى زيادة صادراتهم إلى فنزويلا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 04, 2018 - 10:55:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018