القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 4:55:07 PM
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 بحثت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية، في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب عواد الزوايدة، موضوعي المعونة الوطنية لذوي نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والغارمات.

 

وقال الزوايدة، في الاجتماع الذي حضره وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر ابو البصل، ومدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن اللجنة لمست خلال زيارتها لمراكز الإصلاح والتأهيل "أن هناك شكاوى من بيروقراطية في الحصول على معونة من صندق المعونة الوطنية لأسر النزلاء".

 

وأضاف "أن ذلك أدى إلى تشرد بعض عائلات النزلاء نتيجة لغياب المعيل، كما أن بعض الأسر تنازلت عن المعونة رغم استحقاقهم لها"، داعياً إلى تسهيل حصول هذه العائلات على معونة متكررة طوال سجن أو توقيف المعيل.

 

وفيما يتعلق بالغارمات، بين أبو البصل أنه تم تخصيص مبلغ 500 ألف دينار من صندوق الزكاة لصالح الغارمات وفق شروط معينة منها عدم التكرار وأن لا يتجاوز المبلغ 1500 دينار إلا في بعض الحالات الخاصة.

 

وأضاف أن صندوق الزكاة مكمل لصندوق المعونة الوطنية ويقوم بعدد من البرامج الاجتماعية والمشاريع الانتاجية وصيانة لبيوت الفقراء.

 

من جانبه، قال المشاقبة إن هناك 2200 أسرة نزيل تتقاضى معونات من صندوق المعونة، وبواقع 5ر3 مليون دينار سنويا، لافتاً إلى أنه يتم الاعتناء بأسرة النزيل مباشرة حال توقيف رب الأسرة من خلال معونه عاجلة، وبعد 3 أشهر يتم صرف معونة شهرية متكررة.

 

وأضاف أنه لا يوجد تأخير في صرف المعونة الوطنية، إلا في حال تأخر الأسرة في تقديم الأوراق اللازمة للحصول على المعونة.

Tuesday, December 04, 2018 - 4:55:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018