وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 شباط 2019 مسؤول: أمريكا تترك 400 جندي في سوريا ضمن قوة أوروبية لإقامة منطقة آمنة متحدث: آلاف المدنيين لا يزالون في آخر جيب داعش بشرق سوريا قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته صدامات بين الشرطة الجزائرية ومتظاهرين قرب مقر بوتفليقة أكراد سوريا يجلون المدنيين من الباغوز ويشيدون بقرار إبقاء 200 عسكري أمريكي الهند وباكستان تصعدان "حرب التصريحات" بعد تفجير كشمير القوات الفرنسية تقتل إسلاميا متشددا بارزا في مالي الصين توافق على شراء بضائع أمريكية تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار آلاف الجزائريين يحتجون على سعي بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية خامسة مصادر: أرامكو السعودية تنتهي من إصلاحات في حقل السفانية النفطي وكالة الطاقة الذرية: إيران ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي‭ ‬‬ البشير يعلن الطوارئ لمدة عام ويحل الحكومة الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 4:55:07 PM
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 بحثت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية، في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب عواد الزوايدة، موضوعي المعونة الوطنية لذوي نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والغارمات.

 

وقال الزوايدة، في الاجتماع الذي حضره وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر ابو البصل، ومدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن اللجنة لمست خلال زيارتها لمراكز الإصلاح والتأهيل "أن هناك شكاوى من بيروقراطية في الحصول على معونة من صندق المعونة الوطنية لأسر النزلاء".

 

وأضاف "أن ذلك أدى إلى تشرد بعض عائلات النزلاء نتيجة لغياب المعيل، كما أن بعض الأسر تنازلت عن المعونة رغم استحقاقهم لها"، داعياً إلى تسهيل حصول هذه العائلات على معونة متكررة طوال سجن أو توقيف المعيل.

 

وفيما يتعلق بالغارمات، بين أبو البصل أنه تم تخصيص مبلغ 500 ألف دينار من صندوق الزكاة لصالح الغارمات وفق شروط معينة منها عدم التكرار وأن لا يتجاوز المبلغ 1500 دينار إلا في بعض الحالات الخاصة.

 

وأضاف أن صندوق الزكاة مكمل لصندوق المعونة الوطنية ويقوم بعدد من البرامج الاجتماعية والمشاريع الانتاجية وصيانة لبيوت الفقراء.

 

من جانبه، قال المشاقبة إن هناك 2200 أسرة نزيل تتقاضى معونات من صندوق المعونة، وبواقع 5ر3 مليون دينار سنويا، لافتاً إلى أنه يتم الاعتناء بأسرة النزيل مباشرة حال توقيف رب الأسرة من خلال معونه عاجلة، وبعد 3 أشهر يتم صرف معونة شهرية متكررة.

 

وأضاف أنه لا يوجد تأخير في صرف المعونة الوطنية، إلا في حال تأخر الأسرة في تقديم الأوراق اللازمة للحصول على المعونة.

Tuesday, December 04, 2018 - 4:55:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طيب التسجيل عن طريقه الموقع كذب السنه الماضيه سجلت اخذت رقم ماخذت دعم راحن علي بنصح الجميع لا تسجل هون ... تعليقا على الخبر ...بدء التقديم لدعم الخبز منتصف الليلة
قانون عصري ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقر قانون الاعسار
الزرقاء
هل دعم الخبز في حالة الطلاق والأطفال في حضانة الام يكون للاب او للام؟ ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
جزاكم الله خير
الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ... تعليقا على الخبر ...الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
شكر من مواطن
نشكر مساعدتكم للمواطنين الله يديم الملك ويحميه ... تعليقا على الخبر ...الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018