القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 04/12/2018 توقيت عمان - القدس 4:55:07 PM
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء
"حريات النواب": شكاوى من بيروقراطية الحصول على المعونة لأسر نزلاء

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 بحثت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية، في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب عواد الزوايدة، موضوعي المعونة الوطنية لذوي نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والغارمات.

 

وقال الزوايدة، في الاجتماع الذي حضره وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر ابو البصل، ومدير صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن اللجنة لمست خلال زيارتها لمراكز الإصلاح والتأهيل "أن هناك شكاوى من بيروقراطية في الحصول على معونة من صندق المعونة الوطنية لأسر النزلاء".

 

وأضاف "أن ذلك أدى إلى تشرد بعض عائلات النزلاء نتيجة لغياب المعيل، كما أن بعض الأسر تنازلت عن المعونة رغم استحقاقهم لها"، داعياً إلى تسهيل حصول هذه العائلات على معونة متكررة طوال سجن أو توقيف المعيل.

 

وفيما يتعلق بالغارمات، بين أبو البصل أنه تم تخصيص مبلغ 500 ألف دينار من صندوق الزكاة لصالح الغارمات وفق شروط معينة منها عدم التكرار وأن لا يتجاوز المبلغ 1500 دينار إلا في بعض الحالات الخاصة.

 

وأضاف أن صندوق الزكاة مكمل لصندوق المعونة الوطنية ويقوم بعدد من البرامج الاجتماعية والمشاريع الانتاجية وصيانة لبيوت الفقراء.

 

من جانبه، قال المشاقبة إن هناك 2200 أسرة نزيل تتقاضى معونات من صندوق المعونة، وبواقع 5ر3 مليون دينار سنويا، لافتاً إلى أنه يتم الاعتناء بأسرة النزيل مباشرة حال توقيف رب الأسرة من خلال معونه عاجلة، وبعد 3 أشهر يتم صرف معونة شهرية متكررة.

 

وأضاف أنه لا يوجد تأخير في صرف المعونة الوطنية، إلا في حال تأخر الأسرة في تقديم الأوراق اللازمة للحصول على المعونة.

Tuesday, December 04, 2018 - 4:55:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018