القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 03/12/2018 توقيت عمان - القدس 2:22:15 PM
تفاصيل الصفقة الجديدة بين مصر والإمارات في قناة السويس وحصول "دبي" على 49%
تفاصيل الصفقة الجديدة بين مصر والإمارات في قناة السويس وحصول "دبي" على 49%

أعلنت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي عن وجود شراكة وصفقة جديدة بين قناة السويس وموانئ دبي، تحصل بموجبها القناة على 51% منها وموانئ دبي على 49%.

 

وعرض رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، الخميس الماضي، تفاصيل الصفقة، وقال إن المباحثات تتضمن إنشاء شركة تنمية مشتركة تكون مملوكة بنسبة 51% للمنطقة الاقتصادية للقناة، و49% منها لـ"موانئ دبي"، في إطار اهتمام الإماراتيين بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نظرا لكونها من أهم المناطق الاستثمارية الواعدة في العالم.

 

وأكد مميش، أن دخول مجموعة استثمارية عملاقة مثل "موانئ دبي" للاستثمار في منطقة شمال غرب خليج السويس، سيرفع التصنيف الاستثماري لـ"اقتصادية القناة".

 

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إن الاستثمارات التي ستضخها "موانئ دبي" في منطقة شمال غرب خليج السويس، ستعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بشكل عام.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 03, 2018 - 2:22:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018