القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 01/12/2018 توقيت عمان - القدس 12:07:52 AM
ارتفاع عدد الزوار الأجانب لتركيا 25% وأسعار الغرف تقفز في أكتوبر
ارتفاع عدد الزوار الأجانب لتركيا 25% وأسعار الغرف تقفز في أكتوبر

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الزوار الأجانب لتركيا قفز بمقدار الربع في أكتوبر تشرين الأول، في حين ارتفع متوسط أسعار الإقامة بالغرف السياحية بأكثر من 20 في المئة على أساس سنوي في الوقت الذي بدأ فيه تعافي قطاع السياحة الحيوي في الامتداد إلى الأسعار.

وتضررت السياحة في تركيا في السنوات القليلة الماضية بفعل هجمات بالقنابل ونزاعات دبلوماسية ومحاولة انقلاب، مما أثر سلبا على إيرادات القطاع التي تمثل مصدرا مهما للتمويل لسد عجز مزمن في ميزان المعاملات الجارية.

وأظهرت بيانات من وزارة السياحة أن عدد الزوار الأجانب ارتفع 25.5 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر تشرين الأول إلى 3.76 مليون. وقالت الوزارة إنه في الأشهر العشرة الأولى من العام، بلغت الزيادة 22.4 بالمئة إلى 35.57 مليون.

وزاد عدد السياح الروس بعد أن سجل انخفاضا كبيرا في أعقاب إسقاط أنقرة لطائرة حربية روسية في عام 2015 على الحدود السورية، مما تسبب في أزمة دبلوماسية عالجتها أنقرة وموسكو منذ ذلك الحين.

ومنذ بداية العام الجاري، سجل تعافي الإيرادات السياحية تباينا. وتظهر بيانات معهد الإحصاء التركي أن الإيرادات قفزت بنحو الثلث في الربع الثاني من العام إلى سبعة مليارات دولار، في حين ارتفعت إيرادات الربع الثالث واحدا بالمئة فقط إلى 11.5 مليار دولار.

لكن، جمعية الفنادق التركية قالت يوم الجمعة إن بيانات أكتوبر تشرين الأول تشير إلى ارتفاع جديد للإيرادات مع صعود متوسط الأسعار اليومية للغرف 21.8 بالمئة على أساس سنوي إلى 74 يورو (84 دولارا).

وأضافت الجمعية في بيان مكتوب أن معدل إشغال الفنادق زاد 7.7 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر تشرين الأول إلى 69.4 بالمئة، مع بلوغ معدل الإشغال في اسطنبول 73.5 بالمئة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 01, 2018 - 12:07:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018