الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/11/2018 توقيت عمان - القدس 11:30:09 AM
النواب يعيد قانون الضريبة إلى الأعيان بعد مخالفته بـ3 مواد.. مصور وتقرير تلفزيوني
النواب يعيد قانون الضريبة إلى الأعيان بعد مخالفته بـ3 مواد.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى


أعاد مجلس النواب القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 إلى مجلس الأعيان بعد إصراره على قراراته ورفض 3 تعديلات للاعيان، فيما وافق على تعديل واحد، ما يعني إعادة مشروع القانون من النواب إلى الأعيان.

 

فقد وافق النواب على تعديل الأعيان المتعلق بالضريبة على القطاع الصناعي، حيث تراجع النواب عن قراره السابق، وبذلك تصبح نسبة الضريبة 20% مع التزام حكومي بإصدار تعليمات تتعلق بالإعفاءات.

 

وخالف النواب الأعيان بتمسكهم بعدم فرض ضريبة مقطوعة بنسبة 10 بالمائة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن المتاجرة بالأسهم، وإعفاء أول 10 آلاف دينار من أرباح الأسهم، التي توزعها الشركات المساهمة العامة، وفرض ضريبة بمقدار 10 بالمائة على ما يزيد على ذلك،  حيث كان "النواب" أعفى أرباح الحصص والأسهم التي توزعها الشركات المساهمة العامة من الضريبة.

 

كما خالف النواب الأعيان بالتعديلات المتعلقة بضريبة الأراضي والعقارات.

 

ورفض النواب اليوم لتعديلات الأعيان، يعني أن مشروع القانون يعود مجددا لمجلس الأعيان، الذي يتعين عليه النظر بموقفه، وفي حال تم الإصرار على موقفه فإن غرفتي التشريع ستذهبان لعقد جلسة مشتركة لفض نقاط الخلاف بينهما، ويتطلب تمرير أي قرار موافقة ثلثي الحضور من المجلسين.


Sunday, November 25, 2018 - 11:30:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023