القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/11/2018 توقيت عمان - القدس 11:04:48 PM
الهواملة: اقرار ضريبة الدخل يعني استعمار الأردن من صندوق النقد .. فيديو
الهواملة: اقرار ضريبة الدخل يعني استعمار الأردن من صندوق النقد .. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب غازي الهواملة إن التصويت على قانون ضريبة الدخل شابه الكثير من اللغط وأن الأعداد التي أصدرتها رئاسة النواب فيما يخص التصويت صالح القانون ليست صحيحة.

وأضاف الهواملة عبر برنامج "واجه الحقيقة" والذي استضافه مع العين أسامة ملكاوي، أن رئيس المجلس أعلن أن عدد المصوتين لصالح التشريع 41 من أصل 72 نائباً، في حين أن العدد الحقيقي من النواب المصوتين لصالح التشريع 27 من أصل 95 نائباً.
 
ولفت إلى ان أن صيانة قبة البرلمان تزامنا مع التصويت على قانون ضريبة الدخل، والانتقال إلى قاعة المؤتمرات في مسجد الملك المؤسس، غير المجهزة هو أولى الأفلام التي قامت بها رئاسة النواب بالتوافق مع الحكومة لتمرير قانون ضريبة الدخل، مشيراً إلى أن كل الجوانب والأطراف تلتقي في هذه الأيام لضرب الأردن.

"قانون ضريبة الدخل ضربة قاضية للأردنيين، وإقراره يعني استعمار الأردن من صندوق النقد الدولي".

وتابع: "حكومة الرزاز ليست بمستوى المرحلة الصعبة التي يمر بها الأردن، والمظاهرات ستخرج بعد بدء مشروع النهضة لحكومة الرزاز".

وأكد أن "الأردن اليوم لا تعاني من نقص الأموال والمقدرات، وإنما تعاني من نقص دين وأخلاق في إداراتها".

بدوره قال العين ملكاوي إن الخلاف بين مجلسي النواب والاعيان فيما يخص مجلس النواب تمثلت بـ 4 نقاط، نتيجة اختلاف مفاهيم ومبادئ بين المجلسين.

وأضاف أن رؤية مجلس الأعيان تتمثل بإقرار قانون ضريبة دخل قادر على اجتياز مرحلة اقتصادية صعبة يمر بها الأردن، دعيا إلى ضرورة البحث عن حلول للخروج من المشاكل التي تواجه الأردن.
وحول العلاقة مع صندوق النقد الدولي بخصوص قانون ضريبة الدخل، أكد ملكاوي أن ما بين الأردن وصندوق النقد ليس اتفاق وإنما تفاهمات، لأن الاتفاق يخضع لشروط كثيرة ويترتب عليه التزامات.

وأضاف أن الأردن تراجع في الفترة الأخيرة نتيجة أخطاء إدارية وضعف كفاءة الإداريين التي كلفت الأردن الكثير من المليارات.



Saturday, November 24, 2018 - 11:04:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023