عشائر سحاب : نتطلع لإحقاق العدالة بقضية إبننا الإعلامي محمد الوكيل - بيان الصفدي : "الركبان" ليس مسؤولية أردنية وزیر الأوقاف ابو البصل : لم افكر بالاستقالة ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" ويعلن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة إصابات بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ 19 شمال غزة الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ويستهدف موظفيها بقنابل الغاز الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله بحرية الاحتلال تعتقل صيادَيْن ببحر رفح في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. حماس تستهجن صمت الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال ليبرمان: الحكومة جرّت أذيال الخيبة بجولة التصعيد الأخيرة بغزة "الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء نتنياهو: حصلنا على موافقة للطيران فوق سلطنة عُمان وفاة 8 مرضى من غزة بسبب منع الاحتلال مرورهم عبر المعابر ضبط زيت زيتون مغشوش في مادبا

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 17/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:17:54 AM
القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل
القضاء الأمريكي يلزم البيت الأبيض بإعادة اعتماد مراسل "سي.إن.إن" والإدارة تمتثل

ألزم القضاء الأمريكي البيت الأبيض الجمعة بإعادة اعتماد مراسل شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية الإخبارية جيم أكوستا، بعد سحب تصريح اعتماده على خلفية مشادة كلامية وقعت بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض قبل أيام.

وذكرت وكالة رويترز أن القاضي أعاد مؤقتاً أوراق اعتماد كبير مراسلي البيت الأبيض، جيم أكوستا، بعد جلسة استماع في المحكمة الأمريكية في واشنطن.

وأعرب ثيودور بوتروس محامي "سي.إن.إن" في تصريح له عقب قرار القضاء الأمريكي إعادة اعتماد أكوستا في البيت الأبيض عن سعادته بالقرار المذكور، واعتبره أنه جاء تطبيقاً لما نصّ عليه دستور البلاد بشأن الصحافة.


وكان الرئيس ترامب وجه انتقادات لاذعة لمراسل "سي.إن.إن" أكوستا على خلفية سؤاله حول ملف التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، فما كان من ترامب إلا أن وصفه بـ "الفظ والوقح"، وقامت البيت الأبيض بإلغاء اعتماد المراسل أكوستا الذي كانت أسئلته وتغطياته هدفا متكررا لانتقادات الرئيس.

ورفعت شبكة "سي.إن.إن" دعوى قضائية يوم الثلاثاء الماضي على إدارة الرئيس دونالد ترامب بسبب إلغاء اعتماد مراسلها الصحفي بالبيت الأبيض جيم أكوستا الذي كانت أسئلته وتغطياته هدفا متكررا لانتقادات الرئيس.

وطالبت الشبكة في دعواها التي رفعتها أمام المحكمة الجزئية في واشنطن بإعادة الاعتماد لأكوستا.

وانتقدت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض هذه الخطوة من جانب الشبكة قائلة "مزيد من الاستعراض من جانب سي.إن.إن وسندافع بقوة في هذه الدعوى".

وسحب البيت الأبيض اعتماد أكوستا الأسبوع الماضي في تصعيد من جانب الرئيس الجمهوري ضد وسائل الإعلام الإخبارية التي يصفها بأنها "عدو الشعب".

ودأب ترامب على تصعيد انتقاده للصحفيين الذين يتناولون أخباره وتوجيه انتقادات شخصية لهم خلال رده على الأسئلة التي لا تأتي على هواه ومن بينها الأسئلة عن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت ميلر فيما إذا كانت حملة ترامب تعاونت مع روسيا خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 17, 2018 - 12:17:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018