القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 15/11/2018 توقيت عمان - القدس 11:57:31 PM
اشتباكات فى برلمان سريلانكا بسبب الوضع السياسى المتأزم فى البلاد
اشتباكات فى برلمان سريلانكا بسبب الوضع السياسى المتأزم فى البلاد


اشتبك عدد من نواب البرلمان السريلانكى بالأيدى، الخميس، عقب دخولهم فى مشادة حول الوضع السياسى المتأزم فى البلاد.

وذكرت شبكة "ايه بى سي" الأمريكية أن الاشتباك فى البرلمان وقع عقب يوم من تمرير اقتراع بحجب الثقة عن حكومة ماهيندا راجاباكسا، فيما قال رئيس البرلمان كارو جاياسوريا إن البلاد ليس لديها حكومة وليس هناك رئيس للوزراء.

من جانبه، اعترض راجاباكسا قائلا "كان يجب ألا يتم تمرير تصويت بمثل هذه الأهمية عن طريق التصويت الصوتي"، وأضاف أن جاياسوريا لا يملك السلطة لإزالة أو تعيين رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.

واتهم راجاباكسا رئيس البرلمان بأنه منحاز لحزبه "الحزب الوطنى المتحد" الذى يتزعمه رئيس الوزراء المخلوع رانيل ويكريمسينجه..كما دعا إلى إجراء انتخابات جديدة، معتبرا أن ذلك هو السبيل الأمثل لتسوية الأزمة السياسية التى تمر بها البلاد.

وقد اندلع الاشتباك فى البرلمان بعد أن طلبت المعارضة إجراء تصويت على بيان راجاباكسا، حيث تجمع النواب الذين يدعمون راجاباكسا فى وسط قاعة البرلمان، بينما تدافع بعضهم نحو رئيس البرلمان وهم يرددون شعارات تدين سلوكه.

كما ألقى بعض النواب المناصرين لراجاباكسا زجاجات المياه والكتب وعلب القمامة على رئيس البرلمان، بينما أحاط النواب الذين يعارضون راجاباكسا برئيس البرلمان لحمايته.

وقد استمرت الضجة التى تلت ذلك لنحو نصف ساعة قبل أن يؤجل جاياسوريا انعقاد الجلسة.

يذكر أن الرئيس السريلانكى مايتريبالا سيريسينا كان قد أقال رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينج وعين بدلا منه راجاباكسا ما أحدث موجة من الاضطرابات السياسية..فيما أعرب عدد من القادة الغربيين عن قلقهم إزاء الوضع السياسى بسريلانكا بعد اندلاع عدد من التظاهرات استمرت لأيام احتجاجا على الإقالة.


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 15, 2018 - 11:57:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018