القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/11/2018 توقيت عمان - القدس 5:35:05 PM
"الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية
"الغذاء والدواء" تضبط معملا يُزوّر ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية
 تمكنت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء و الدواء و بالتعاون مع مديرية الأمن العام / مديرية شرطة شمال عمان من ضبط معمل غير مرخص داخل عمارة تجارية عبارة عن شقتين متجاورتين في منطقة شفا بدران يقوم بانتاج وتعبئة وتغليف مكملات غذائية باشكال صيدلانية مختلفة مقلدة لمستحضرات مجازة حسب الاصول لدى المؤسسة العامة للغذاء و الدواء.

ويتم في المعمل وضع وتزوير العلامات التجارية وتقليدها ويقوم بالترويج لها بادعاءات طبية غير موافق عليها من قبل المؤسسة عبر صفحات التواصل الاجتماعي اضافة الى طباعة منشأ هذه المستحضرات "ايطاليا"، علما بان الكميات المضبوطة هي 10000 عبوة مكملات غذائية جاهزة للبيع اضافة الى 3000 كبسولة معبئة و 220 الف كبسولة فارغة.
كما تم ضبط 3000 عبوة بخاخ تحمل بطاقة بيان انها مخدر موضعي طبيعي يتم تصنيعها وتعبئتها بطرق يدوية وغير صحية على انها منشا ايطالي ايضا و 5000 عبوة بلاستيكية مجهولة الاستخدام اضافة الى الاف من بطاقات بيان مختلفة لمكملات و مستحضرات اخرى.

وعليه تم التحفظ على جميع الالات و الماكنات وجميع الكميات التي ضبطت و اغلاق المعمل بالشمع الاحمر تمهيدا لتحويل اصحاب العلاقة الى النائب العام تمهيدا من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم اضافة بقيام المؤسسة مع الجهات المعنية لاتلاف جميع الكميات .

وتتقدم المؤسسة ممثلة بمديرها العام وكافة كوادرها بجزيل الشكر و العرفان للأجهزة الامنية التي نعتز بها لسرعة الاستجابة و تعاونها الدائم و المستمر مع كوادر المؤسسة من اجل الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.

وتنتهز المؤسسة الفرصة لتحذير المواطنين من عدم شراء اي مكملات غذائية او مستلزمات طبية او مستحضرات عشبية الا من خلال الصيدليات و الاماكن المصرح لها لبيع هذه المنتجات.

وتهيب المؤسسة بالمواطنين في حال وجود اي ملاحظة او شكوى فيما يتعلق بموضوع الغذاء او الدواء و المكملات الغذائية و المستلزمات الطبية التواصل معها عن طريق الواتساب رقم 0795632000 او خط الشكاوي المجاني 117114 او Info@jfda.jo والمرتبط بمنصة بخدمتكم او صفحة الفيس بوك jfda.jo أو عن طريق مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080.
الحقيقة الدولية بترا

Thursday, November 15, 2018 - 5:35:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023