القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 15/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:13:57 AM
8 أسباب "غير مألوفة" لتساقط الشعر
8 أسباب "غير مألوفة" لتساقط الشعر

يمثل تساقط الشعر مشكلة مؤرقة للرجال والنساء على حد سواء، علما أن الأسباب المؤدية لذلك متعددة ومتشعبة، وكثير منها معروف.

إلا أن موقع "هيلث سايت" الطبي، رصد 8 أسباب غير مألوفة لتساقط الشعر، الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى الصلع، وهي:

عوامل نفسية

قد يزداد تساقط الشعر عندما يمر الشخص بفترة تتميز بالضغط النفسي والتوتر والقلق، مثل فترة ما بعد التعرض لحادث سير، وتؤثر الصدمة النفسية أو الجسدية على دورة نمو الشعر، وتزيد من تساقطه، إلا أن الخبر السار هو عودة الشعر للنمو بشكل طبيعي في حال تعافي الجسد أو تحسّن الحالة النفسية للشخص.

فيتامين A

وفقا لدراسة طبية نشرت في الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، فإن تناول فيتامين "أيه"، قد يؤدي إلى تساقط الشعر، الذي يعود للنمو تدريجيا بمجرد التوقف عن أخذه.

الحمية الغذائية

من الوارد أن يزداد تساقط الشعر عند الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لا تتضمن كميات كافية من البروتين، حيث تساهم الأغذية الغنية بالبروتين مثل اللحم والسمك والبيض في مساعدة الشعر على النمو.

العامل الوراثي

إذا كانت عائلتك تتميز بتساقط الشعر في سن مبكرة، فعلى الأغلب أنك ستواجه ذات الأمر، وطبقا لدراسة نشرت في مجلة "علم الوراثة" يعد العامل الوراثي أحد المسببات الرئيسية لتساقط الشعر.

قصور الغدة الدرقية

من المحتمل أن يكون قصور الغدة الدرقية أحد الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر، إذ يمكن أن يفقد الشخص شعره في حال لم تضخ الغدة كميات كافية من الهرمونات المسؤولة عن إفرازها، علما أن معدل نمو الشعر يعود لمستواه الطبيعي عند علاج خلل الغدة بالأدوية المناسبة.

نظام المناعة

النشاط الزائد لجهاز المناعة مسبب لمرض "الثعلبة" الذي يؤدي لتساقط الشعر وظهور بقع "صلعاء" في الرأس، ويرجع علماء سبب ذلك إلى تقييم الجهاز المناعي للشعر على أنه جسم غريب، واستهدافه عن طريق الخطأ.

نقص الوزن

نقص الوزن المفاجئ يربك الجسد ويسرّع من تساقط الشعر، كما يمكن أن يكون تساقط الشعر مؤشرا لاضطرابات تتعلق بالتغذية مثل فقدان الشهية والشره.

أدوية معينة

تساهم أدوية معينة مثل عقاقير الاكتئاب وضغط الدم في تساقط الشعر حسب دراسات طبية، ويمكن التحايل على هذه المشكلة بتخفيف الجرعات الموصى بها بعد استشارة الطبيب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 15, 2018 - 12:13:57 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
sherif why not?
نحن فى مصر معطى الأمان الأجانب وتاريخ عمل للزوج الاجنبى فانا أناشد صاحب القلب الكبير الملك عبد الله ان تكون المعاناه بالمثل لإخواننا وتاج راسنا السيدات الأردنيين لعدم هروب أزواجهم وتشريد أطفالها فماذنبها ان أحبت رجل اجنبى وزوجته ارجو الرافع بهم كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام رفقا بالقوارير وقال استوصوا بالنساء خيرا انا مصرى مقيم ف مصر ولست صاخب مصلحه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
موزعي الغاز هم السبب
السبب في مثل هذه الحوادث هو رداءة اسطوانات الغاز التي يجوب بها موزعي الغاز، فهم يوزعون أردى الاسطوانات وغالبيتها تالفة وتهرب الغاز، كما ان ممارساتهم في تحميل وتنزيل الاسطوانات وايصالها للمنزل يتسبب بتلف الاسطوانات وتهريبها ... تعليقا على الخبر ...جرش: 5 إصابات بالاختناق من عائلة واحدة بسبب غاز المدفأة
يبعو عندنا بل لاردن لانو الحكوم عندنا سعر النفط بيها غالي جدا ... تعليقا على الخبر ...أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف النمو العالمي
jihad
لما يطلعو على الدوار الرابع ما حدا بقول نشمي ونشميات الدوار الرابع ... تعليقا على الخبر ...نشامى ونشميات العمل التطوعي يقيمون البازار الخيري الأول – تقرير تلفزيوني
الأمن مهم ونعمه من الله الحافظ وكلامك عن الفساد صح لكن من20 سنه والاردن بحاول ان يحارب الفساد ويقطع يد السارق ولكن دون جدوى هناك دخل من السياحة ومن تحويلات المغتربين ومن الجمارك والترخيص والضرائب والمخالفات ومن الفوسفات والبوتاس ومن أرباح المشتقات النفطية وهناك دعم خارجي مستمر وتم رفع الدعم عن كل شيء وتقليص الهيئات المستقلة ومع هذا بكل وقاحة يقول أحدهم أن الاردن يستدين لدفع الرواتب ... تعليقا على الخبر ...من سيركب الموجه على الرابع - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018