القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 15/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:10:19 AM
فرنسا ترد على "حرب تغريدات" ترامب.. بدبلوماسية
فرنسا ترد على "حرب تغريدات" ترامب.. بدبلوماسية

ردت باريس بلهجة دبلوماسية، الأربعاء، على سلسلة التغريدات العنيفة التي هاجم فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنيامين جريفو، إنه كان يجب على ترامب أن يبدي بعض "اللياقة والاحترام"، في يوم الحداد الذي تحيي فيه فرنسا الذكرى الثالثة لهجمات 13 نوفمبر في باريس، وقتل فيه 130 شخصا، وفق "رويترز".

وكان جريفو يرد على أسئلة الصحفيين بشأن سلسلة تغريدات نشرها الرئيس الأميركي بحسابه في "تويتر"، الثلاثاء، بعيد عودته من فرنسا، حيث أحيا مع عشرات الزعماء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وأضاف المتحدث الفرنسي: "أمس كان 13 نوفمبر،كنا نحيي ذكرى مقتل 130 من مواطنينا. ولذلك سأرد بالإنجليزية: كان من المناسب (لترامب) إبداء قدر من اللياقة".

وسخر ترامب في تغريداته من مقترح ماكرون لإنشاء جيش أوروبي، وتطرق إلى الرسوم الجمركية التي تفرضها باريس على النبيذ الأميركي، مما يعيق رواجه في الأسواق الفرنسية، وقال إن هناك انخفاضا كبيرا في شعبية ماكرون بين الفرنسيين.

وبدأ ترامب حرب التغريدات ضد ماكرون لدى وصوله إلى الأراضي الفرنسية، الجمعة، عندما اعتبر مقترح ماكرون بشأن الجيش الأوروبي "مهينا جدا".

وأضاف: "ربما يجب على أوروبا أن تسدد أولا مساهمتها في حلف شمال الأطلسي الذي تموله الولايات المتحدة إلى حد كبير".

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 15, 2018 - 12:10:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018